القائمة

مختصرات

المغرب: الأمّ المالية وتوائمها التسعة بخير وتحت المراقبة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكدت إدارة المستشفى التي أشرفت على عملية إنجاب الأم المالية أنها تتمتع بصحية جيدة هي وأطفالها التسعة، لكنهم سيبقون تحت المراقبة خلال ما يقرب من "شهرين".

وقال مدير الاتصالات في المجموعة المالكة لـ"مستشفى عين برجة" بالدار البيضاء عبد القدوس حفصي لوكالة "فرانس برس" إن التوائم التسعة لم يعودوا يتلقون أي مساعدة من أجهزة التنفس بعدما تخطوا مرحلة المخاطر التنفسية. وأكد أن الأطفال يتلقون الغذاء اللازم بواسطة أنبوب تغذية، وسجل وزنهم ارتفاعاً ملحوظاً إلى ما بين 800 غرام و1.4 كيلوغرام.

ولفت حفصي إلى أن الأم التي تدعى حليمة سيسية البالغة من العمر 25 سنة، كان يمكن أن تترك المستشفى، "لكنها اختارت البقاء بقرب أطفالها "لأسباب عاطفية" مشيرا إلى أنهم لن يتمكنوا من العودة إلى مالي في القريب العاجل، "إذ يتعين الانتظار شهراً ونصف الشهر، أو حتى شهرين، ليتمكن الأطفال من مواجهة الحياة" بدون مساعدة طبية.

وفي الرابع من مايو، تجند فريق طبي من عشرة أطباء بمساعدة 25 شخصاً من العاملين في الأطقم الطبية، لإنجاز عملية التوليد القيصرية للأطفال التسعة.

ويذكر أن الأم التي تنحدر من مدينة تمبكتو المالية قد أنجبت مطلع مايو خمس بنات وأربعة صبيان، بعد نقلها نهاية مارس من باماكو إلى الدار البيضاء لتلقي عناية طبية تتلاءم أكثر مع المخاطر المترتبة عن هذا الحمل المتعدد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال