القائمة

مختصرات

سبتة: المدعي ينتقد ظروف إيواء القاصرين المغاربة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

حذر المدعي المعني بشؤون القصر إدواردو إستيبان، من وضع القاصرين المغاربة غير المصحوبين الذين وصلوا إلى سبتة قبل أسابيع قليلة.

وفي تصريحات لوكالة الأنبا "أوروبا بريس"، أشار المسؤول القضائي إلى أن "هناك أكثر من 1000 قاصر لا يقيمون، في المراكز ولكن في المستودعات التي لا تفي بالمتطلبات أو الشروط". وشدد على ضرورة بدل "جهد لإيجاد حل لهم لأن عملية مغادرتهم ليست وشيكة".

كما شجب المدعي العام المعني بالقصر في سبتة "حالة الاكتظاظ" في هذه المستودعات التي تم إنشاءها لاستقبال القاصرين الذين وصلوا مؤخرا إلى المدينة، مشيرا إلى أنهم يتواجدون في وضعية غير مريحة. وقال "تؤدي هذه المستودعات وظيفة مراكز الحماية ويحق للقصر الخروج، لا يمكن حبسهم بالكامل".

فيما يتعلق بإمكانية العثور على أقاربهم، أقر إدواردو إستيبان بأن عددًا قليلاً من العائلات أعربت عن رغبتها في عودة أطفالها إلى المغرب. لهذا السبب، دعا إلى إيجاد حل لإعادة إدماج هؤلاء القاصرين.

كما أدان المدعي العام "نية تجريم" القاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم، في إشارة منه إلى حملة فوكس لانتخابات مدريد. وقال إنه "لأمر مؤسف حقا، يجب علينا أن ندرك أنه في الوقت الذي تطأ فيه قدما قاصر إسبانيا، يجب معاملته على أنه قاصر إسباني. ما الذي يمكن أن ننتظر من بعض السياسيين الذين يطمحون إلى حكم مجتمع مستقل بهذه الرسالة؟

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال