القائمة

أخبار

عملية "مرحبا 2012" تنطلق اليوم الثلاثاء

تنطلق. يومه الثلاثاء. تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس عملية "مرحبا 2012" لاستقبال المغاربة المقيمين بالخارج بحسب بلاغ لمؤسسة محمد الخامس للتضامن .

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وفتحت المؤسسة .وفق البلاغ .16 فضاء استقبال لمواكبة كثافة حركة المرور البحرية والجوية التي تسجل عادة في هذا الوقت من السنة .مضيفا أن الأمر يتعلق بمحطات استقبال طنجة المتوسط التي تقع بين ملتقى الطريق السيار المؤدي الى مدينة طنجة وميناء طنجة المتوسط مع منفذ على الطريق الوطنية المؤدية إلى تطوان.

كما يتعلق الأمر - حسب البلاغ - بمكاتب الاستقبال باب مليلية ومطاري أكادير وفاس التي تم افتتاحها مؤخرا.

وتنضاف هذه المكاتب إلى تلك المتواجدة في موانئ طنجة المتوسط والناظور وكذا مكتب الاستقبال بباب سبتة وتازارين وراس الما وتاوريرت ومطاري الدار البيضاء ووجدة.

وأضاف البلاغ أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدة لأفراد الجالية المغربية في الخارج الذين يعبرون عبر الموانئ الأوروبية بالميريا والجزيرة الخضراء وسيت وجنوة.

وأشار البلاغ إلى أنه في اطار عملية تحسيس واعلام المسافرين تم وضع دليل بسبع لغات (العربية وتيفيناغ والفرنسية والاسبانية والايطالية والهولندية والالمانية) رهن إشارة المسافرين. موضحا أنه يمكن الحصول على هذا الدليل في القنصليات والوكالات البنكية بأوروبا ووكالات الخطوط الملكية الجوية وشركائها ووكالات شركات النقل وعلى متن البواخر التي تربط بين أوروبا والمغرب وكذا في كافة مكاتب المؤسسة.

وأبرز البلاغ أن أكثر من 400 من المساعدات الاجتماعيات والأطباء والعاملين في قطاع الصحة والمتطوعين يوجدون بالباحات ال16 المهيأة من طرف المؤسسة لمساعدة المغاربة المقيمين بالخارج وتقديم الخدمات اللازمة

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال