القائمة

أخبار

الشوباني يجري مباحثات مع مستشار المرزوقي

أجرى الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الحبيب الشوباني٬ اليوم الثلاثاء بالرباط٬ مباحثات مع المستشار والناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية التونسية عدنان منصر تناولت٬ بالأساس٬ تحضيرات القمة المغاربية التي ستحتضنها مدينة طبرقة التونسية في أكتوبر المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأوضح الشوباني٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إثر هذه المباحثات٬ أن منصر بصدد إجراء مشاورات موسعة لتوفير ظروف إنجاح القمة٬ قائلا "نشتغل على عدة أفكار في هذا الشأن كتنظيم ملتقيات للشباب والمجتمع المدني٬ إلى جانب ملتقى رجال الأعمال".

وأضاف الوزير أنه ثمن هذه الفكرة وشدد على أن هذه الملتقيات ستشكل قوة اقتراحية يمكن أن تصب أفكارها في تقرير شامل يوضع على الطاولة السياسية للقمة٬ مقترحا أيضا على منصر تنظيم ملتقى خاص بالبرلمانيين المغاربيين باعتبارهم قوة منتخبة تمثل الشعوب المغاربية.

من جهة أخرى٬ قال الشوباني إنه تداول مع الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية حول شؤون تنظيمية تتعلق بملتقى المجتمع المدني٬ مقترحا أن يكون مفتوحا أمام الجمعيات المغاربية وأن يكون بمثابة منتدى اجتماعي مغاربي حاشد تحت عنوان "المجتمع المدني ومهام الاندماج في مناخ الربيع الديمقراطي".

واعتبر الوزير أن هذا المسار التحضيري "سيكون جيدا ومثمرا"٬ متوقعا كذلك أن تكون القمة المقبلة "استثنائية" وأن تصب قراراتها أساسا في مصلحة شعوب المنطقة ومصلحة الوحدة والاندماج.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال