القائمة

أخبار

عبد الهادي بلخياط يعتزل الغناء وينتقد دوزيم بسبب بثها ل"مشاهد العري"

قرر الفنان المغربي عبد الهادي بلخياط اعتزال الغناء بصفة نهائية، بعد مسيرة فنية دامت خمسين سنة، استطاع خلالها أن يحتل مكانة مهمة بين عمالقة الأغنية المغربية.

نشر
عبد الهادي بلخياط
مدة القراءة: 1'

جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء قالت أن صاحب الأغاني المغربية الشهيرة  ك "القمر الأحمر" و "الشاطئ" و "قطار الحياة"، قرر و في خطوة مفاجئة اعتزال الغناء و التفرغ للعمل الدعوي من داخل جماعة "التبليغ والدعوة إلى الله".

و حسب نفس المصدر دائما فقد اعترف الشيخ عبد الهادي بلخياط وهو لقبه الجديد داخل الجماعة السالفة الذكر، أنه نذر ما تبقى من جهده لتقديم أعمال دينية جديدة على شكل أدعية رفقة الأطفال دون استعمال أدوات موسيقية، كما أنه قام بتسجيل 30 دعاءا ستذاع بالقناتين الأولى و الثانية خلال شهر رمضان المقبل.

عبد الهادي بلخياط الذي يبلغ من العمر 73 سنة قال كذلك أنه قرر أن يتفرغ لعمله الدعوي الذي كان قد بدأه منذ 24 سنة عندما كان مؤذنا في مساجد بباكستان، و الهند و بنغلادش، و أضاف قائلا أن "المرء في عمر 73 سنة يجب أن يهيئ نفسه للرحيل".

و من جهة أخرى وجه عبد الهادي بلخياط نقدا لاذعا للقناة الثانية مؤكدا أنه يرفض ما أسماه "مظاهر العري في استوديو دوزيم"، و أضاف أن وضعه الاعتباري داخل جماعة "التبليغ و الدعوة إلى الله" لم يعد يسمح له بمواصلة الغناء في أجواء لم تعد تحترم الضوابط.

هنيئا لك بهدا التوجه المتوهج
الكاتب : bebamrane
التاريخ : في 09 نوفمبر 2014 على 00h00
عبد الهادي هداك الله، و مسيرتك التي انتهت هكدا هي شعلة للاخر، فسر و زد و قل الله أكبر .
هنيا لاخنا عبد الهادى باخياط
الكاتب : plan14
التاريخ : في 22 فبراير 2014 على 20h40
تحية عربية خالصة لى الشيخ عبد الهادى باخياط

جزاك الله الشكر على هده المدة التى قضيتها فى حياتك التى لاننساك فيها تركت فى جميع المغاربة محبة القوية باسم جميع الدوال
العربية نطلب لك الجنة
من اخك فى الله

ك العربى
simo jockboy
الكاتب : simo jok
التاريخ : في 29 يوليوز 2013 على 03h06
wa ni3ma rojola
faut etre idiot pour y croire
الكاتب : nimportequoi
التاريخ : في 16 يونيو 2012 على 22h12
comme par hasard, ce n'est qu'à ce moment là que la consience de M. BELKHIYAT se reveille pour critiquer les émissions que diffuse la 2M mais pourquoi pas avant. je crois qu'il doit bentot recevoir sa récompense de la part du parti islamiste. dans 4 ou 5 ans, quand le premier ministre ne sera plus le main, il va surement revenir sur ses critiques.
محق فيما يقول
الكاتب : abderrazak
التاريخ : في 13 يونيو 2012 على 21h44
الرجل قال الحق ولم يزعج احدعبدالهادي بلخياط كان يصهر اليل وينام في النهار فتاب تاب الله عليه .خرج من الظلمات إلى النور اما قضية التعري التي تستورد بأموال باهضة لأجل طمس الشباب .وتخريب البيوت العلماء سكتوا والعقلاء ايضا سكتوا مسلسلات الأتراك والمكسيكي اللبنان المصري عبدالهادي بارك الله فيك واكثر من امثالك شكرا لكم.