القائمة

مختصرات

مجموعة "أكديطال" تدشن أكبر مستشفى خاص بالمغرب بمدينة الجديدة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت مجموعة "أكديطال"، اليوم الخميس، عن قيامها بتدشين أكبر مستشفى خاص بالمغرب بمدينة الجديدة، بغلاف استثماري تجاوز 220 مليون درهم.

وأوضحت المجموعة، في بلاغ لها، أن المستشفى الخاص للجديدة يعتبر أكبر مركب استشفائي خاص بالمملكة، مستجيبا للمعايير الدولية الأكثر صرامة.

وأبرزت أن هذا المركب الاستشفائي الجديد يمتد على مساحة تفوق 15000 متر مربع.

وتعد هذه المنشأة الطبيـة أكبر مستشفى خاص متعدد التخصصات، تم بناؤها حسب معايير استشفائية دولية، لتلبية جميع الحاجيات الطبية والجراحية للمرضى.

ويعتبـر هذا المستشفى الخاص أكبر مؤسسة تابعة لمجموعـة أكديطـال، والتي توفر أكثر مـن 400 منصـب شـغل. وذكرت المجموعة أن المستشفى الخاص لمدينة الجديدة يتوفر على 220 سريرا للاستشفاء، بما في ذلك 21 سريرا مخصصا للعناية المركزة، علاوة على أن البنية الطبية تحتوي على 25 قاعة إنعاش (10 قاعـات إنعـاش متعـددة التخصصـات، و 4 قاعـات إنعاش للقلب والأوعية، و 11 قاعــة إنعاش لحديثي الولادة).

كما يضم 11 قاعة للعمليات الجراحية، ومركز أشعة التصويـر بالصدى، والتصوير الشعاعي للثدي، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير بالأشعة السينية والماسح الضوئي " السكانير"، ومختبرا للتحاليل الطبية مجهـزا بأحدث التكنولوجيات.

وإلى جانب كل هذه المرافق، يتوفر المستشفى أيضا علـى وحـدة جراحيـة وتدخليـة خاصـة بأمراض القلب، تشـمل التدخلات الطبيـة غيـر الجراحية على مسـتوى تجاويـف القلـب والأوعية (الشــرايين التاجيـة).

ويحتضـن المستشفى الخاص المركز الدولي للأورام بالجديـدة، الذي يحتوي علـى وحدتيـن مجهزتين بأحدث التكنولوجيات التي ستوفر العلاج الإشعاعي، بالإضافة إلى مستشفى النهـار المخصـص للعلاج الكيميائي. ويستفيد هذا المركز من مختلف التجهيزات والخدمات التي يقدمهـا المستشـفى الخاص للجديـدة.

ويمتلك المستشفى أحدث المنصـات التقنية قصـد علاج جميع أنواع الأمراض، حيث إنه يتوفر على منصات تقنية حصريـة تمكن خصوصا من علاج أمراض القلب والأوعية الدمويـة، وكذا أمراض القلب والأوعية الدمويـة العصبية.

فالمستشفى الخاص للجديدة هو مركب استشفائي يتوفـر على تجهيزات حديثـة توفـر لمهنيي الصحـة منظومة عالية الجودة، فضلا عن تقديم رعاية صحية شاملة للمواطنين من خلال الخبرة والمرافقة الجديرة بخدمات أكبر المستشفيات في العالم.

وتعتمد مجموعة "أكديطال"، حسب البلاغ ذاته، على استراتيجية تنميـة قوية، بعدما قامت المجموعة بمراجعة جذرية لاستراتيجيتها.

وبفضل دعم المستثمرين والأبناك، تعمل المجموعة الآن على تسريع وتيرة استثماراتها، بهدف مضاعفة الطاقة الاستيعابية السريرية، والتي سترتفع من 900 سرير حاليـا إلى أكثر من 1800 سرير في متم عام 2022.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال