القائمة

أخبار

السلطات توقف شبانا وفتيات يدخن الشيشة بالدار البيضاء (صور)

يبدو أن السلطات المغربية قد أعلنت حربا ضد مقاهي الشيشة في المدن الكبرى في المملكة، فقد تم في الآونة الأخيرة توقيف مئات الأشخاص من رواد مقاهي الشيشة، وكذا من مسيري هذه المقاهي.

نشر
صور وكالة أم ب بريس
صور وكالة أم ب بريس
صور وكالة أم ب بريس

فقد داهمت مصالح الأمن التابعة لدائرة السور الجديد بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، مساء الاثنين 4 يونيو الجاري، مقهى "الوردة الذهبية" ومقهى "بوردو" بشارع "بوردو"، حيث ثم إيقاف 80 شخصا من بينهم 12 فتاة من مدخني الشيشا، وحجز 300 قنينة نرجيلة وأنواع مختلفة من مادة "المعسل".

وأثار تدخل المصالح الأمنية للمقاهي المذكورة استحسان بعض ساكنة المنطقة الذين استنكروا ظاهرة استهلاك وانتشار تدخين الشيشا وبيع قارورتها في الأماكن العمومية.

فيما رآى آخرون أن الحكومة باتخادها لمثل هاته الإجراءات تكون قد تعدت على الحريات الفردية للأشخاص، و أن المغرب ليست بحاجة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، و أن الأولوية التي يجب أن ينكب عليها العمل الحكومي هي إعداد السياسات العمومية القادرة على التجاوب مع المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمواطنين من أجل حل المشاكل على مستوى الصحة والتعليم، وعلى مستوى التشغيل والحماية الاجتماعية والأمن، وغير ذلك".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال