القائمة

مختصرات

وهبي يراسل لفتيت وبوريطة لتمكين طفلين مغربيين عالقين بتركيا من الالتحاق بالمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قدم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، ملتمسا لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ووزير الخارجية ناصر بوريطة، من أجل تمكين طفلين مغربيين في تركيا من الالتحاق بعائلتهما في المغرب.

وجاء في الملتمس الذي توصل موقع يابلادي بنسخة منه أن مغربيا يدعى عمر بن حمدان التحق بسوريا في أبريل 2014 "حيث تم التغرير به من طرف بعض الجهات، غير أنه اصطدم بواقع مرير هناك واضطر للعمل في التجارة في انتظار أن تتاح له فرصة العودة إلى أرض الوطن".

وأَضاف وهبي في ملتمسه أنه "لم يتح له ذلك، بسبب اعتقاله واحتجازه من طرف قوات سوريا الديمقراطية بتاريخ 20 فبراير 2019، وتوفيت ابنته هناك بسبب تلوث الماء والأكل".

وتابع أنه "على إثر ذلك قامت زوجته بالالتحاق رفقة طفليها المتبقيين، عثمان بن حمدان وفاطمة بن حمدان بتركيا، حيث تعيش هناك منذ أزيد من سنتين".

وأوضح وهبي أن والد عمر بن حمدان "قام بإعداد جميع الوثائق التي تثبت حق الطفلين عثمان بن حمدان وفاطمة بن حمدان في العودة إلى وطنهم الأم". 

وأنهى وهبي ملتمسه بالقول "أخذا بعين الاعتبار الوضع الإنساني الذي يعيشه الطفلان عثمان بن حمدان وفاطمة بن حمدان، نلتمس منكم اتخاذ إجراءات تمكينهما من الالتحاق بعائلتهما داخل أرض الوطن".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال