القائمة

مختصرات

رياضة البريدج .. المغرب يتأهل الى بطولة العالم في ايطاليا

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 ضمن المنتخبان الوطنيان للكبار ،رجالا وسيدات ، في رياضة البرديج تأهلهما لبطولة العالم للعبة ،المزمع تنظيمها في مارس المقبل بإيطاليا ،عقب فوزهما بالميداليات الذهبية والفضية على التوالي في النسخة 11 من البطولة الإفريقية التي جرت مؤخرا في الدار البيضاء.

وخلال حفل نظم مساء امس الخميس ،بالمناسبة، هنأ رئيس الجامعة الملكية المغربية للبرديج ، عبد اللطيف بلكوش ، المنتخب الوطني رجال على لقبه الثاني على التوالي ، بعد لقب 2019 في الدار البيضاء ، ومنتخب السيدات على المركز الثاني ، مبرزا أن هذه الانجازات خولت المغرب فرصة التواجد في بطولة العالم المقبلة.

كما أشاد بالكوش بالأداء الذي بصمت عليه الفرق المغربية الأخرى التي شاركت في هذا الحدث على مدى أسبوعين و يتعلق الامر ب"الفريق المفتوح" الذي احتل المركز الرابع وكذلك "الفريق المختلط".

من جهته ،أكد جون حاييت ، لاعب الثنائي الذي فاز بالميدالية الذهبية إلى جانب زميله عبد الله الغراري، أن البطولة "كانت صعبة (.. ) لقد واجهنا منتخبات قوية مثل جنوب إفريقيا ومصر. لحسن الحظ ، لعب المنتخب المغربي مباراة جيدة للغاية سمحت لنا بالفوز بالميدالية الذهبية. ويسعدنا أن نمثل المغرب في بطولة العالم بإيطاليا في مارس المقبل ".

و يتشكل المنتخب المغربي للذكور من السادة سعيد برادة وعبد الكامل الرغاي وعبد الله الغراري وجون حاييت وغي كامبورناك وخليل بنسودة .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال