القائمة

مختصرات

تنظيم "أبواب قنصلية مفتوحة" بسفارة المغرب في بيرن لفائدة مغاربة سويسرا وليشتنشتاين

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تنظم سفارة المغرب ببيرن يومي 26 و27 يونيو الجاري، "أبواب قنصلية مفتوحة" لفائدة المغاربة المقيمين بسويسرا وليشتنشتاين، وذلك قصد تسهيل إتمامهم لبعض الخدمات الإدارية.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب ببيرن، أن هذه المبادرة تندرج في إطار تنفيذ تعليمات الملك محمد السادس الرامية إلى تسهيل جميع الخدمات القنصلية والإدارية التي يطلبها أفراد الجالية المغربية والمواطنون الأجانب الراغبون في زيارة المغرب، والتجاوب بكيفية فعالة مع انتظاراتهم وطلباتهم.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا الإجراء الاستثنائي المبرمج خلال نهاية الأسبوع الأخير من شهر يونيو، يروم في المقام الأول الاستجابة لطلبات أفراد الجالية المغربية الراغبين في إتمام خدمات قنصلية، والذين يتعذر عليهم لأسباب شخصية ومهنية، التوجه إلى القنصلية خلال الأيام العادية أو الانتظار إلى غاية الموعد المحدد لهم.

هكذا، سيتمكن المغاربة المقيمون بسويسرا وليشتنشتاين من خلال هذه الأبواب المفتوحة، الاستفادة من باقة متنوعة من الخدمات الإدارية المتمثلة، على الخصوص، في بطاقات التعريف الوطنية الإلكترونية، جوازات السفر والحالة المدنية وطلبات التأشيرة والشهادات الإدارية والشواهد الإدارية والمصادقة على التوقيع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال