القائمة

مختصرات

عبد اللطيف وهبي: الأطفال المغاربة في سوريا والعراق وصمة عار على جبين هذه الحكومة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

النائب البرلماني عبد اللطيف وهبي، والأمين العام لحزب لأصالة والمعاصرة، إن "الدولة والحكومة مسؤولة عن أطفالها أينما كانوا في العالم".

وتابع في مداخلة وجهها لوزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، خلال جلسة الأسلة الشفوية التي عقدت يوم أمس الإثنين "هناك وصمة عار على جبين هذه الحكومة، وهم الأطفال في سوريا والعراق عمرهم من 8 إلى 10 سنوات مشردون في سوريا والعراق، ومات اَبائهم وأمهاتهم لأنهم ارتكبوا جرائم التوجه الى الإرهاب يعانون هناك".

وتطرق وهبي أيضا لقضية طفلين مغربيين عالقين في تركيا، رغم توفرهم على كل الوثائق الثبوتية التي تسمح لهم بالعودة الى المغرب.

وقال "هناك طفلين يتوفران على كل وثائقهم الرسمية في إسطنبول، ومنذ شهر وجدهم يحاول إرجاعهم إلى المغرب، ولا أحد يتجاوب معه، هل سنتخلى عن أبنائنا لأن اَبائهم وأمهاتهم تخلوا عنهم، أو لأنهم ارتكبوا جرائم، أنتم مسؤولون كحكومة عن هؤلاء الأطفال، ومن العيب أن يتشرد أبناء المغاربة في سوريا والعراق ولا أحد يتحمل مسؤوليتهم".

 وفي ردها قالت المسؤولة الحكومية إن المملكة لا تتخلى عن أبنائها، وأوضحت أن الحكومة تعمل على تحديد هويات هؤلاء القاصرين لإعادتهم إلى وطنهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال