القائمة

مختصرات

البحرية المغربية تشارك في مناورات عسكرية قرب المياه الروسية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلن موقع البحرية الأمريكية يوم أمس الأربعاء، عن مشاركة المغرب لأول مرة، في مناورات عسكرية بحرية، في الفترة من 28 يونيو إلى 10 يوليوز في مياه البحر الأسود. ويطلق على هذه المناورات اسم "سي بريز" هو تدريب عسكري سنوي متعدد الجنسيات، بدأ منذ 1997، وتشترك في استضافته الولايات المتحدة وأوكرانيا.

وقالت السفارة الأمريكية لدى كييف، مؤخرا، إن 32 دولة من 6 قارات ستشارك في مناورات هذا العام بـ5 آلاف جندي و32 سفينة و40 طائرة و18 فريقا للعمليات الخاصة والغوص.

 وتطالب روسيا بالتراجع عن تنظيم هذه المناورات، وقالت يوم أمس الأربعاء أنها أطلقت طلقات تحذيرية ضد مدمرة بريطانية تتهمها موسكو بدخول مياهها الإقليمية في البحر الأسود.

وفي تغريدة على حسابها في "تويتر"، قالت السفارة الروسية في واشنطن "لا يتوافق الحجم والطبيعة العدوانية الواضحة لهذه المناورات بتاتا، مع المهام الأمنية الحقيقية في منطقة البحر الأسود".

 وزاد التعاون بين بين البحرية الملكية المغربية والبحرية الأمريكية خلال الآونة الأخيرة، حيث قام الطرفان بإجراء مناورات بحرية بشكل منتظم. في يناير الماضي، علما أنه سبق للبلدين أن وقعا اتفاقية تعاون عسكري لمدة 10 سنوات في الرباط في أكتوبر 2020.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال