القائمة

أخبار

اعتقال المولدة التي رفضت استقبال السيدة التي وضعت مولودها بالشارع العام

بعدما كذبت "حسناء" التي وضعت مولودها في الشارع على بعد أمتار من بيت رئيس الحكومة، بلاغ وزارة الصحة، الذي جاء فيه أن حسناء قررت مغادرة المستشفى بإرادتها، قامت السلطات باعتقال المولدة التي رفضت استقبالها.

نشر
حسناء التي وضعت مولودها في الشارع عام
مدة القراءة: 1'

يبدو أن العدالة ستنصف لحسناء، المرأة الفقيرة التي وضعت حملها في حديقة بالشارع العام، بعدما أخبرتها المولدة أن لا مكان لمن لا يملك المال داخل المستشفى، و أن هذا الأخير لا يقدم خدماته مجانا، بل و أضافت المولدة صارخة في ووجهها " و إلا كتعرفي عيالات حاملين حداكم قولي ليهم مايبقاوش يجيو عندنا يبرزطونا راه حنا كنولدو بلفلوس"، قررت حسناء متابعتها قضائيا.

وتبعا لذلك فقد اعتقلت المصالح الأمنية على حسب ما جاء  في جريدة "أخبار اليوم" في عددها الصادر يوم الخميس 7 يونيو 2012، المولدة حفيضة، التي تتهمها حسناء، بطردها من المستشفى و الإمتناع عن توليدها، و هو ما دفعها إلى وضع مولودها في الشارع العام.

اعتقال هذه الأخيرة  جاء بعد شكاية وضعتها حسناء ضدها حيث تم الإستماع إلى إفادتها، و هو ما جعل رجال الأمن يحتفظون  بالقابلة إلى نهاية التحقيق.

و بالموازاة مع اعتقال "القابلة" نظمت الجمعية الوطنية للقابلات صباح أمس وقفة احتجاجية أمام مستشفى الليمون بالرباط تضامنا مع المولدة المعتقلة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال