القائمة

مختصرات

تكريم رحالتين مغربيين بدبي بعد قطعهما آلاف الكيلومترات عبر دراجتين هوائيتين زارا خلالها عشرات البلدان

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 تم مساء اليوم الأربعاء بدبي تكريم الرحالتين المغربيين، ياسين غلام وعبدالرزاق البدوي، اللذين حلا مؤخرا بالامارات العربية المتحدة بعد أن قطعا على متن دراجتيهما الهوائيتين آلاف الكيلومترات، في رحلتين منفصلتين، حيث زارا مجموعة من البلدان عبر العالم.

وتميز الحفل الذي نظمته "مجموعة مغاربة في الإمارات" على الخصوص بحضور القنصل العام للمملكة بدبي عبدالرحيم الرحالي ورياضيين مغاربة مقيمين بالامارات، وذلك تقديرا لجهود البطلين المغربيين في تعزيز إشعاع المملكة وإبراز ثقافتها المتنوعة عبر بلدان المعمور.

وقال غلام البالغ من العمر 35 سنة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل التكريم إن رحلته عبر الدراجة الهوائية انطلقت من المغرب سنة 2017 في اتجاه افريقيا حيث زار 26 بلدا بمختلف الجهات الاربع للقارة الإفريقية اطلع خلالها على مختلف المعالم التاريخية والطبيعية والادغال بهذه البلدان .

وأضاف غلام ، ابن مدينة الدار البيضاء، إنه بعد توقفه في مصر توجه الى الاردن ثم السعودية حيث كان يطمح الى أداء مناسك الحج لكن ظهور فيروس كوفيد 19 عام 2020 حال دون تحقيق أمنيته ، واصفا الشباب المغاربة عشاق الرحلة ب" حفدة ابن بطوطة".

وأوضح أنه حرص خلال رحلته على التعريف بالثقافة والتقاليد المغربية لاسيما المتعلقة بالطبخ والشخصيات التي طبعت تاريخ المغرب سواء القديم أو الحديث ، مشيرا إلى أن رحلته المقبلة ستكون في اتجاه بلدان آسيا حيث يعتزم تسلق جبل ايفريست رفقة 8 شبان مغاربة في مجموعة أطلق عليها إسم " أطلس 9" في إشارة الى سلسلة جبال الأطلس المغربية.

من جانبه، قال عبد الرزاق البدوي البالغ 47 سنة والمقيم بمدينة أوكسير الفرنسية في تصريح مماثل إن رحلته انطلقت في 15 ماي الماضي من برج ايفيل بباريس في اتجاه برج خليفة بدبي ، مؤكدا ان هذه الرحلة مكنته من قطع 9 بلدان اوروبية منها النمسا وصربيا وبلغاريا مرورا بتركيا ووصولا الى دولة الامارات العربية المتحدة .

وكشف الرحالة المغربي الذي سبق أن حقق سنة 2019 حلما له تمثل في زيارة مسقط رأسه بمدينة بزو على الأقدام في ظرف شهر ، أن رحلته المقبلة ستكون في اتجاه أستراليا .

من جهته ، قال منسق "مجموعة مغاربة في الإمارات " أحمد الملولي إن تكريم البطلين غلام والبدوي يندرج ضمن مبادرات المجموعة الرامية الى ابراز الكفاءات المغربية الرائدة في مختلف المجالات الثقافية والرياضية والفنية .

وقبل استئناف مغامرتهما، يعتزم البطلان المغربيان، تنظيم رحلة مشتركة على متن الدراجة الهوائية يعبران خلالها مختلف مناطق الإمارات وذلك تحت شعار " تعزيز الأخوة المغربية الاماراتية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال