القائمة

أخبار

إحالة 26 شخصا على القضاء إثر مواجهات بخريبكة

أحالت الشرطة٬ يوم الخميس 7 يونيو٬ على أنظار محكمة الاستئناف بخريبكة 26 شخصا بتهم مختلفة، منها بالأساس الاحتجاز وإضرام النار والتخريب والاعتداء على أفراد القوات العمومية٬ وذلك أثناء اعتصام كان يقوم به هؤلاء الأشخاص أمام مقر مديرية الاستغلالات المنجمية للمجمع الشريف للفوسفاط بالمدينة للمطالبة بالتشغيل.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتعود ملابسات هذه النازلة إلى يوم الثلاثاء 5 يونيو حين تطور هذا الاعتصام إلى أعمال شغب ومواجهات مع رجال الأمن٬ بعد أن حال تمركز هؤلاء الأشخاص أمام أبواب مديرية الاستغلالات المنجمية للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة دون مغادرة مستخدمي المؤسسة لمقر عملهم حوالي الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر نفس اليوم.
وأوضح مصدر أمني أن مصالح الشرطة القضائية أوقفت على خلفية هذه الأعمال 31 شخصا٬ تم الإفراج عن خمسة منهم٬ ضمنهم مصور صحفي٬ وذلك لعدم ثبوت تورطهم في هذه الأحداث٬ مضيفا أن أربعة من رجال الشرطة وموظف بالمجمع الشريف للفوسفاط أصيبوا في هذه الأحداث٬ وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المشاركين في أعمال الشغب ألحقوا أيضا خسائر وأضرارا بأربع سيارات تابعة للشرطة وأخرى في ملكية المجمع الشريف للفوسفاط٬ وحافلة لنقل المستخدمين٬ كما أضرموا النار في ثمانية حاويات لجمع النفايات.
يذكر أن مجموعة من الأشخاص كانوا قد دخلوا٬ وعلى مدى شهرين٬ في اعتصام مفتوح أمام مقر مديرية الاستغلالات المنجمية للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة للمطالبة بتعجيل استفادتهم من برنامج "أو سي بي سكيلز" الذي أعده المجمع لإدماج الكفاءات وحاملي المشاريع في سوق الشغل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال