القائمة

مختصرات

تجديد الثقة في شفيق الكتاني رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجيدو و فنون الحرب المشابهة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أعيد انتخاب شفيق الكتاني لولاية ثالثة على رأس الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة ، وذلك بمناسبة انعقاد الجمع العام العادي لهذه الهيئة الرياضية برسم 2019-2020، اليوم الأحد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وخلال هذا الجمع الذي عقد بحضور ممثلين عن وزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، صادقت العصب الجهوية 11 و الجمعيات 186 المعنية بالاجماع على اعادة انتخاب لائحة السيد الكتاني المكونة من 15 عضوا من بينهم 5 سيدات .

وفي كلمة بالمناسبة تطرق الكتاني للاوراش الكبرى المبرمجة من قبل الجامعة خلال هذه الولاية الجديدة و التي تهم بالاساس تشييد مركز الجيدو الدولي في مراكش بشراكة مع الاتحاد الدولي للجيدو والوزارة الوصية ، والذي سيشكل مركزا لإعداد كل الفرق الوطنية ، في جميع الفئات العمرية .

و أضاف الكتاني أن الامر يتعلق كذلك بتطوير العصب الجهوية ، مؤكدا في هذا السياق ، أن الجامعة بشراكة مع الوزارة الوصية سيعملان معا حتى تتوفر كل عصبة على بنية تحتية خاصة في كل جهة ،ومركز تكوين يسمح بإعداد أبطال ينحدرون من نفس العصب .

وبخصوص مشاركة المنتخب الوطني في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو ، أعرب الكتاني عن اعتزازه بتأهل البطلتين أسماء نيانغ وسومية إيراوي في انتظار تأهل باقي الأبطال و البطلات .

وبمناسبة هذا الجمع العام العادي ، الذي جرى في إطار الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية ضد كوفيد -19 ، تمت المصادقة أيضا على التقريرين الادبي والمالي ، بالإضافة إلى الميزانية وتقرير مندوب الحسابات.

تجدر الإشارة إلى أن شفيق الكتاني يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للجيدو، وأمين مال لدى اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي للجيدو .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال