القائمة

أخبار

البطولة المغربية: تضامن ورفض واسع للعنصرية ضد لاعب نهضة بركان يوسوفا دايو

وقع لاعب فريق نهضة بركان يوسوفا دايو ضحية كلام عنصري من أحد لاعبي فريق اتحاد طنجة، وهو ما جعله يرفض إكمال اللقاء قبل تدخل لاعبي الفريقين لإقناعه بالعدول عن قراره.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تعرض يوسوفا دايو، لاعب نهضة بركان، خلال المباراة التي جمعت فريقه يوم أمس بفريق اتحاد طنجة لـ"موقف عنصري"، من قبل أحد لاعبي اتحاد طنجة، خلال استراحة بين الشوطين، وهو ما جعله يمتنع عن التوجه إلى أرضية ملعب طنجة الكبير الذي احتضن المواجهة.

وتدخل لاعبو الفريقين لإقناعه بالعدول عن قراره، وهو ما تسبب في تأخر انطلاق الشوط الثاني من المباراة التي تدخل في إطار الجولة الـ26 من البطولة الاحترافية. 

وأصدر المكتب المسير لنهضة بركان، بلاغا أدان  فيه سلوكا عنصريا صدر من أحد لاعبي اتحاد طنجة ضد مدافع الفريق، الدولي البوركينابي يوسوفو دايو، وطالب الفريق البرتقالي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالتحقيق في الواقعة.

من جانبه ندد الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، بالموقف العنصري الذي تعرض له قائد فريق نهضة بركان، وعبر في تدوينة على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنه مع اللاعب البوركينابي.

وأشار المدرب السابق لمولودية وجدة إلى أن مثل هذه الأفعال تتكرر "دون أي إجراء من قبل السلطات على الرغم من السياسة الطموحة للشراكة بين العديد من دول إفريقيا جنوب الصحراء والمملكة".

وزاد قائلا إن نسبة صغيرة من الساكنه لا تعتبر نفسها إفريقية، وحمل المسؤولية للنظام التعليمي والاجتماعي الذي تنهجه المملكة منذ سنوات عديدة، مؤكدا أن ما وقع لا يمثل بلدنا المعروف بالتسامح. 

ومن المنتظر أن تعقد مساء اليوم، اللجنة التأديبية التابعة للمكتب المديري لنادي اتحاد طنجة جلسة استماع مع عميد الفريق المهدي الخلاطي وأحد اللاعبين المتهمين بالتلفظ بعبارات عنصرية تجاه يوسوفا دايو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال