القائمة

مختصرات

هبة مغربية قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي الدراجات النارية في بنين

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 منح المغرب السلطات البنينية هبة قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي الدراجات النارية، وفقا للتوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن هذه الهبة منحتها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبر الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، للمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين، وذلك خلال حفل تم تنظيمه يوم 19 يوليوز الجاري عبر تقنية التناظر المرئي.

وأضاف المصدر ذاته أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، أشاد خلال خلال هذا الحفل بجودة التعاون بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في المغرب والمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين، والذي تميز بالتوقيع يوم 26 نونبر 2015 بالرباط على اتفاقية تعاون ثلاثية الأطراف بين قطاعه، ممثلا بمديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية، واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين.

وتابع البلاغ، أن اعمارة أشار إلى أن هذه المبادرة النبيلة سيكون لها أثر كبير في الحفاظ على الأرواح، مسجلا أن التعاون بين المغرب وبنين يتجاوز الشعارات ويفرض نفسه كواقع ملموس. كما سلط الوزير الضوء على دينامية التشاور المستمر بين مسؤولي البلدين في مجال السلامة الطرقية.

من جانبه، نوه وزير البنيات التحتية والنقل في بنين، إيف هيرفي هيهومي، بتميز العلاقات المغربية-البنينية وتوجه بالشكر إلى المملكة المغربية وصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هاته الهبة.

كما أبرز هيهومي التعاون بين هيئتي السلامة الطرقية في البلدين، مذكرا بالدورة التكوينية التي أجريت في المغرب لفائدة أطر المركز الوطني للسلامة على الطرق في بنين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال