القائمة

أخبار

قوات جزائرية تشرف على تدريب عناصر البوليساريو بعد تعثر مسلسل المفاوضات

حسب ما جاء في جريدة الصباح فإن عناصر من الجيش الجزائري أشرفت على تدريب عناصر تابعة لجبهة البوليساريو في سرية تامة بالقرب من تندوف، و أضافت نفس الجريدة أن هذه التدريبات ركزت على ما يعرف بحرب العصابات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تحركات البوليساريو هذه جاءت بعدما أعلن المغرب سحب ثقته من كريستوفر روس المبعوث الأممي للصحراء إثر ما اعتبره المغرب أنه تراجع عن المحددات التفاوضية التي سطرتها قرارات مجلس الأمن  وكذا تصرفات روس الغير متوازنة والمنحازة في كثير من الحالات.

نفس الجريدة أضافت أن هذه التدريبات التي أشرف عليها الجيش الجزائري همت بالأساس التكوين على حرب الصحراء، والقتال في المناطق القريبة من الجدار الأمني العازل وسرعة التحرك بالقرب منه، علاوة على تدريبات ميدانية همت القتال العسكري في مناطق محددة.

وهذه التدريبات استخدمت فيها الأسلحة والدخيرة الحية تحت إشراف وحدات جزائرية خاصة، متخصصة في حرب العصابات.

جاءت هذه المناورات لإختيار جاهزية ميليشيات بوليساريو لاحتمال العودة إلى الحرب، في سياق الحديث عن فشل جهود الأمم المتحدة في تسوية النزاع، بعد أن سحب المغرب ثقته من الوسيط الأممي كريستوفر روس، و أيضا في ظل الجمود التفاوضي الذي تعرفه القضية التي ظلت تراوح مكانها منذ أمد بعيد.

يذكر أن جبهة البوليساريو هددت غير ما مرة باللجوء إلى حمل السلاح في مواجهة المغرب، وكسر الهدنة السارية المفعول بين الطرفين منذ تسعينات القرن الماضي.

الغدر...
الكاتب : adame
التاريخ : في 14 يونيو 2012 على 14h17
البوليزاريو لا يمكنهم الرجوع إلى الحرب مع وجود الجدار الأمني..فيما قبل بناء هدا الجدار كانت عملياتهم الغادرة ممكنة؛ لكن مع الصور الأمني شلت كل قواهم على الهجوم..وأنا متأكد لو كانت لديهم عشر الإمكانيات القديمة للهجوم لما تأخروا ثانية عن غدرهم ....لأنهم خونة مدعومين بناكري الجميل (الجزائر) ....
جارالسوء
الكاتب : abderrazak
التاريخ : في 12 يونيو 2012 على 21h56
انا لاافهم لماذا يطالب المغرب بالتحاد المغرب العرب وفتح الحدود ما دام هناك جار السوء يساعد ويدرب الخاءنين الشرذمة أذن هذا الجار لايصاح معه الاغاق الحدود ومراقبة نحن متضررون منه .منذ استقلاله افكار الشيوعي ولشتراكي نحن المغاربة لانومن بها وهل يستوي الأعمى والبصير ؟