القائمة

مختصرات

فوزي لقجع: الذين يعارضون إقامة كأس العالم كل سنتين أنانيون  

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن دعمه لإقامة كأس العالم كل سنتين، وقال في حوار مع موقع "لو360"، إن إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من أربع سنوات، ستمنح المنتخبات الإفريقية فرصة أكبر للتطور بمواجهة أفضل المنتخبات العالمية. هذا التغيير سيسمح أيضا للاعبين الأفارقة الموهوبين بتحسين مستواهم والتألق على الساحة الدولية".

وتابع أن "أن ثمانية منتخبات فقط توجت بـ "المونديال" حيث لا تزال معظم المنتخبات هي نفسها التي تشارك كل دورة، لذلك نحن بحاجة إلى جعل كأس العالم مسابقة أكثر شمولاً، وذلك من خلال زيادة عدد المشاركين وهو الشيء الذي تمت إقامته وأيضًا من خلال تنظيمها كل عامين".

وبخصوص معارضة بعض الدول الأوروبية للفكرة قال "أعترف أنني شعرت بخيبة أمل شديدة من بعض ردود الفعل بخصوص هذا الموضوع. ولم يتم تحديد الجدول الزمني للمباريات الدولية بعد عام 2024، لذلك يجب على الجميع الجلوس إلى الطاولة ومناقشة أفضل الحلول وليس فقط مع الذين يتوفرون على امتيازات، والذين يمتلكون موارد مهمة ويرون إفريقيا والقارات الأخرى مثل أفراد الطبقة الدنيا للتعامل معها".

وتابع "من السهل رفع شعارات والقيام بحملات ضد العنصرية والتمييز، لكن ما تريده افريقيا هو أفعال ملموسة وحسن نية، وليس مواقف متعجرفة واستبدادية وتمييزية، ولا لرفض مناقشة الأفكار. نحن لا نطلب المستحيل، نريد فقط توفير شهر آخر كل أربع سنوات".

وبحسبه فإن "أولئك الذين يعارضون كأس العالم كل عامين هم في الواقع أنانيون، لأنهم ضد مليارات الأشخاص فقط من أجل حماية مصالحهم التجارية، يجب عليهم أن يدعموا إمكانية إعطاء الأمل لمئات الملايين من الناس الذين يسكنون قارتنا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال