القائمة

أخبار

فاس : اعتقال قيادية من جماعة العدل و الإحسان بتهمة الخيانة الزوجية و الفساد

قامت عناصر من الشرطة القضائية بالعاصمة العلمية للمملكة، يوم الأربعاء الماضي، باعتقال قيادية من جماعة "العدل و الإحسان" المحضورة، ووجهت لها تهمة الخيانة الزوجية و الفساد.

نشر
هند زروق القيادية في جماعة العدل و الإحسان
مدة القراءة: 2'

و تتعارض رواية المصالح الأمنية مع رواية جماعة العدل و الإحسان في قضية الإعتقال هاته، فرواية الشرطة تتحدث عن أن المعتقلة التي تدعى هند زروق كانت رفقة أستاذ للتعليم عندما اعتقلت أثناء مداهمة منزل يوجد بشارع الوفاء بحي النرجس بمقاطعة سايس، و أن الأمر يتعلق بالخيانة الزوجية و الفساد، بينما ردت الجماعة في بيان نشر في موقعها على الأنترنيت وصفت فيه الحادث "بالإختطاف" من قبل رجال بالزي المدني كانوا يلاحقونها منذ مدة طويلة.

نفس البيان أضاف أن عضوة جماعة الإحسان هاته، اتصلت بزوجها بعد "اختطافها" وأكدت له أنها اختطفت من قبل عناصر بلباس مدني، و أخبرته أنها توجد في قبو ولاية الأمن، قبل أن تنقطع الإتصالات بينها وبين زوجها رغم محاولاته المتكررة، يضيف البيان.

و أفادت المصالح الأمنية أن عناصر الشرطة توصلت بإخبارية تفيد بتواجد عضوة الجماعة "هـ.ز" رفقة "ك.م" وهو أستاذ للتعليم يعمل بمنطقة رباط الخير بإقليم صفرو وهو من أتباع الزاوية البودشيشية، داخل منزل كان تحت مراقبة الأجهزة الأمنية، و أن الشرطة ضبطتهما وحدهما داخل المنزل وهما متلبسين بممارسة الفساد.

و بعد حادث الاعتقال هذا أمرت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية، بوضع هند زروق رفقة الأستاذ المتهم تحت الحراسة النظرية، في انتظار إحالتهما هذا اليوم ( 14 يونيو)، على أنظار وكيل الملك.

mauvaise traduction
الكاتب : msawri
التاريخ : في 23 يونيو 2012 على 18h50
le francais imcomprehensible. cherchez de vrais traducteurs.cet article est un casse-tete.

les marocains n'ont besoin dé sinformations

ces querelles de gosses ont trop duré, un peu de sérieux


supptimez la traduction en francais, c'est de tres mauvaise qualité


Dernière modification le 23/06/2012 22:28
تصحيح
الكاتب : Soumia
التاريخ : في 23 يونيو 2012 على 17h20
السيدة هند زروق بريئة من هذه التهمة،و قد قدمت المساءـ التي كانت سباقة لنشر هذا الخبرـاعتذارا صريحا للسيدة هند و لعائلتها بعددها ليومي السبت و الاحد 23 و 24 يونيو.

سمية
المخزن
الكاتب : المخزن
التاريخ : في 18 يونيو 2012 على 01h38
المخزن المغربي بااذنابه وباحزابه وطواغيته لا يامن جانبه ولا يوثق في اقواله . المخزن عدو المغاربة وعدو البلد .
Voilà où mène le manque général de liberté
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 15 يونيو 2012 على 09h14
عندما تكون مواطنا أو مواطنة ببلد لا يعترف بحريتك وبكرامتك وبقدرتك على التحكم في ذاتك وفي علاقاتك الإنسانية بما فيها الجنسية، فلا مفر لك من أن تصبح في يوم ما حبيس هذا البلد وهذا المجتمع ذي الصدر الضيق وذي الأخلاق الخبيثة كل الخبث

فلو أن المسلمين المغاربة اعترفوا بحق أبناءهم وبناتهم في التجول الحر بكل بلاد المغرب وبحرمة الديار التي يلجونها مهما كان الداخل إليها والخارج منها اللهم المتهمون بتهمة قضاءية بينة
فلو أن الغاربة تخلصوا من أفكار خبيثة تراودهم كلما رأوا إمرأة مع مرء أو فتاة مع فتى

فلربما سيفهمون حينها ما معنى الثقة بالإنسان وبالإنسانة وما معنى حرية بناتنا وأبناءنا وبالتالي حرية المواطنات والمواطنين بما فيها الحرية العاطفية والجنسية المكبوتة في كل بلدان العالم العربي والإسلامي باسم أخلاق ليست من الأخلاق في شيء
مجتمعاتنا ليست شيئا آخر غير من منظمة رقابة شعبية وجماعية، يعاين بعضنا البعض ويتهم بعضنا البعض بانعدام الأخلاق (ما معناه ممارسة الجنس، وكأنما ذلك ليس من طبيعة كل البشرية). وبالتالي لا يشعر أحد المواطنين بأية حرية أبدا أكان من إتجاه ما أم من الوجهة المعاكسة

إن المغاربة برمتهم أكانوا من حزب أو آخر مازالوا بعيدين كل البعد عن احترام كرامتهم الفردية وحرياتهم بما فيها الجنسية. إن علاقاتنا بالجنس ما زالت علاقة أطفال غير بالغين وما زال همنا المسيطر على أذهاننا متمركزا بين فخذينا. فهلا تخلصنا من هاته الأفكار وهاته النظرة الضيقة لأنفسنا، لبناتنا وأبناءنا وزوجاتنا وأزواجنا ؟؟؟؟

بات من اللازم علينا نبذ الوفاق والإتفاق على النفاق يا آل إبراهيم ومحمد
ولن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما يراود أنفسهم من خبث وكبت للحريات الفردية والعامة

وإليكم مني أطيب التحيات
محمد باسكال حيلوط
Dernière modification le 15/06/2012 09:22