القائمة

مختصرات

المغرب يوقع اتفاقية مع شركتي "فايزر" و"بيونتيك" للحصول على لقاح كورونا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت شركتا "فايزر" و"بيونتيك" لصناعة الأدوية في بلاغ مشترك أنهما وقعتا اتفاقية مع وزارة الصحة المغربية لتزويدها بلقاحهما ضد كوفيد 19. ولم يتم الإعلان عن تاريخ محدد للتسليم، لكن ذلك سيتم خلال السنة الجارية، حسب المصدر نفسه.

وقال علي البصري، المدير الإقليمي لشركة "فايزر" بشمال إفريقيا والرئيس المدير العام لمختبرات "فايزر SA" المغرب "يشرفنا جدا التعاون مع الحكومة المغربية. بالنيابة عن شركة فايزر في المغرب، أود أولاً أن أهنئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير المتخذة لمكافحة جائحة كوفيد 19" وأضاف "سوف نعبأ مواردنا العلمية والتصنيعية من أجل تحقيق هدفنا المشترك، ألا وهو توفير لقاح فايزر وبيونتيك للوقاية المضاد لكوفيد-19 من أجل الشعب المغربي".

وقال شون ماريت، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية لشركة بيونتك "أود أن أشكر الحكومة المغربية على دعمها وثقتها في لقاحنا، الذي نأمل أن يساعد في مواجهة هذا التهديد الوبائي العالمي. هدفنا هو ضمان الإمداد العالمي باللقاح المضاد لكوفيد الفعال لجزء كبير من السكان المحتاجين في جميع أنحاء العالم، في أسرع وقت ممكن".

وتهدف شركتا "فايزر" وبيونتيك" إلى تصنيع حوالي 3 ملايير جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد 19، بحلول نهاية 2021، ولذلك يخططان لإدخال تحسينات مستمرة على كل العمليات، وتوسيع المنشآت في مواقع التصنيع أيضًا، بالإضافة إلى القيام بشراكات مع موردين ومصنعين جدد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال