القائمة

مختصرات

سعد الدين العثماني: لن ألتقي وزير الخارجية الإسرائيلي في المغرب

نشر
رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني
مدة القراءة: 1'

وصف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قرار استئناف العلاقات مع إسرائيل بـ "الصعب والمؤلم لكن المصلحة الوطنية أعلى بكثير" في إشارة منه إلى الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء الذي "كان نقلة نوعية في معالجة الأزمة المستمرة منذ السبعينات".

وأكد العثماني خلال مقابلة خاصة له مع "التلفزيون العربي" أن الملك محمد السادس، بعد اتصاله مع الرئيس الأمريكي السابق، أكد مباشرة في اتصاله مع أبو مازن، أن موقف المغرب من القضية الفلسطينية ومن كفاح الشعب الفلسطيني لم يتغير.

وحول إمكانية لقائه بوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، الذي ترتقب زيارته للمغرب خلال هذا الأسبوع، قال العثماني "ليس في البرنامج أن ألتقيه" وأضاف قائلا "أنا على كل حال عبرت مرارا عن موقفي من الانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني وخصوصا الانتهاكات الأخيرة في المسجد الأقصى والقدس وحي الشيخ جراح، وسنبقى داعمين لصمود الشعب الفلسطيني".

وسبق لمصدر في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن كشف الأسبوع الماضي، أن يائير لابيد سيزور المغرب يومي 11 و 12 غشت، في إطار أول زيارة رسمية منذ تطبيع العلاقات بين البلدين في دجنبر الماضي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال