القائمة

مختصرات

برنامج زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي: لقاء مع بوريطة وتوقيع ثلاث اتفاقيات

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أفاد موقع قناة i24NEWS الإسرائيلية، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد سيبدأ زيارته إلى المغرب غد الأربعاء تمتد إلى يوم الخميس، رفقة وفد يضم مسؤولين في قطاعات متعددة، من بينها السياحة والشغل والصحة والأوبئة. 

ويتضمن برنامج المسؤول الإسرائيلي زيارة ضريح الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، كما أنه من المقرر أن يتم توقيع 3 اتفاقيات لتعميق التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وسيلتقي الوفد الإسرائيلي مع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي المغربية، نادية فتاح العلوي، ومسؤولين بوزارة الصحة المغربية، للتباحث بشأن مواجهة تداعيات وباء كورونا، وفي اليوم الثاني من الزيارة، سيفتتح وزير الخارجية الإسرائيلي مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

كما يتضمن برنامج الزيارة، إقامة الصلاة يوم الخميس المقبل في أحد معابد مدينة الدار البيضاء، ثم يختتم الوفد الإسرائيلي زيارته بمؤتمر صحفي في أحد فنادق العاصمة الاقتصادية.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لوزير الخارجية الإسرائيلية للمغرب، منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، في دجنبر الماضي.

وتعود آخر زيارة لوزير خارجية إسرائيلي إلى المملكة المغربية، قبل 18 عاما، وهي الزيارة التي قام بها وزير الخارجية آنذاك سليفان شالوم في عام 2003.

يذكر أنه سبق لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن أعلن يوم أمس أنه لن يلتقي بوزير الخارجية الإسرائيلي، ووصف قرار استئناف العلاقات مع إسرائيل بـ"المؤلم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال