القائمة

مختصرات

غزة: افتتاح مستشفى بتمويل مغربي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أفتتح يوم أمس في مدينة غزة، مستشفى القدس التخصصي بتمويل من المغرب. وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 102 سرير، ويضم العديد من الأقسام التخصصية، أهمها قسم العناية المركزة، وغرف عمليات قسم النساء والولادة، كما يشتمل على حضانات للأطفال الخدج، وغيرها من الأقسام.

وتوجه رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يونس الخطيب "بالشكر للمملكة المغربية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا، وكذلك إلى الهلال الأحمر المغربي على دعمهم الكبير لإنشاء هذا الصرح الطبي، ولكل من ساهم من جميع الدول العربية الشقيقة والأصدقاء في عدد من الدول". 

بدوره شكر محافظ غزة إبراهيم أبو النجا المملكة المغربية على التبرع لإعادة إعمار وبناء وتجهيز مستشفى القدس التخصصي الذي دمر خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة أواخر عام 2008.

من جانبه قال سفير المغرب في فلسطين محمد الحمزاوي إن الملك محمد السادس وبعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أواخر عام 2008 كان ترأس في مدينة فاس عام 2009 مراسم توقيع إعادة بناء كلية الزراعة التابعة لجامعة الأزهر في غزة، وكذلك إعادة بناء الجناح المدمر لمستشفى القدس، تعبيراً عن التضامن الكامل غير المشروط مع الشعب الفلسطيني. 

وأشار إلى أن الملك محمد السادس أصدر كذلك مطلع 2009 عدة قرارات لتقديم مساعدات عاجلة دعماً للشعب الفلسطيني واستقبال عدد من جرحى العدوان الإسرائيلي على غزة في عدة مستشفيات مغربية، وأصدر تعليمات للحكومة المغربية من أجل فتح حساب خاص تحت اسم حساب مساعدة فلسطين لتمكين المواطنين المغاربة من تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني. 

واعتبر أن هذه المبادرة تضاف إلى سلسلة مبادرات أخرى، والتي كان آخرها تقديم شحنة من الأدوية والمساعدات الطبية خلال شهر ماي المنصرم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال