القائمة

مقالة

طائرات هيليكوبتر ورصاص مطاطي لإخماد انتفاضة العرائش

بعدما تحدثت وزارة الداخلية عن كون مجموعة من المتظاهرين قاموا برمي قوات حفظ النظام بالحجارة٬ مما تسبب في إصابة حوالي عشرة منهم٬ كما حاولوا منع حركة السير على الطريق الوطنية الرابطة بين العرائش والقصر الكبير على مستوى دائرة لعوامرة، كشفت جريدة أخبار اليوم عن أنباء مغايرة للرواية الرسمية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فتحت عنوان "طائرات هليكوبتر ورصاص مطاطي لإخماد انتفاضة العرائش" قالت جريدة أخبار اليوم في عددها الصادر اليوم أن قنابل مسيلة للدموع، ورصاص مطاطي، وطائرات هليكوبتر، وسكان  نازحون، كانت بمثابة صور مرعبة تعيش على إيقاعها مناطق فلاحية بنواحي العرائش، منذ ثلاثة أيام، بسبب مواجهات دامية بين المواطنين وقوات الأمن المستقدمة من مختلف مناطق المغرب لإجبار فلاحين على وقف ما سمته وزارة الداخلية عرقلة عمل شركة إسبانية في مجال زراعة الأرز لمدة شهرين متتاليين، فيما يصر السكان على اتهام الشركة بالسطو على أراضيهم، وتشريد أصحابها، وتحويل حياتهم إلى جحيم بسبب التلوث والانتشار الكبير للبعوض.

وذكرت أن المواجهات انطلقت، مساء الخميس الماضي، واستمرت يوم الجمعة وبلغت ذروتها السبت الماضي، خاصة بمركز الجماعتين القرويتين "زوادة" و"العوامرة"، بعد أن انضم إلى سكان مدشر "الشليحات" سكان دواوير أخرى.
وأسفرت المواجهات بين القوات العمومية وقاطني الدوار بضواحي مدينة العرائش، عن اعتقال 25 شخصا، بينهم 5 نساء.


العرائش
الكاتب : mostafa
التاريخ : في 24 يونيو 2012 على 13h46
يجب االعودة الى الحوار بصدق و حسن النية ما ضاع حق وراءه طالب صادق
ina allaha mounta9imoune jabbar !!!
الكاتب : sara
التاريخ : في 21 يونيو 2012 على 10h33
la maroc de la paix , la démocratie, la dignité et surtout les droits de l'homme !!! ça se voit tres bien lors de ces manifestations !
طائرات هيليكوبتر ورصاص مطاطي لإخماد انتفاضة العرائش
الكاتب : agoulide
التاريخ : في 19 يونيو 2012 على 17h15
هذا هو مغرب الديموقراطية تعطى الآراضي الفلاحية للآجانب وعندما يطلب المغربي ارضا لإقامة مشروع ،يقال له ليس لك الحق لان الارض لا حق لغير اهل السلالة في إستغلالها...اين هي الدولة العصرية؟؟اين هي حق المواطنة؟؟يقال بان القانون فوق العرف ومع ذلك فالمغرب لازال يعيش في دولة القبلية ..ولازلنا نحكم بالقانون الإستعماري كقانون إسرائل الذي يحرم الفلسطيني الذي ترك بلده لمدة معينة من العودة..نحن عندما تغارد قريتك لم يعد لك الحق الذي كانت اسرتك تتمع به....عيشي ..عيشي يابلادي عيشي