القائمة

مختصرات

إسبانيا: القضاء يحقق في إخفاء وزارة الخارجية معلومات بخصوص استقبال زعيم البوليساريو

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

يشتبه رئيس المحكمة رقم 7 في سرقسطة، رافائيل لاسالا، في أن كاميلو فيلارينو، مدير ديوان وزيرة الخارجية السابقة أرانشا غونزاليس لايا، قام بـحجب المعلومات عن رئيس الأركان في قاعدة سرقسطة الجوية الجنرال فرانسيسكو خافيير فرنانديز سانشيز، لتسهيل دخول زعيم البوليساريو إبراهيم غالي دون رقابة من الجمارك. 

ونقل موقع "أوكي دياريو" عن مصادره أنه بعد تحليل رسائل "واتساب" المتبادلة بين فيلارينو والقيادة لعسكرية، يشك القاضي أن العاملين في قاعدة سرقسطة لم يكونوا على علم بهوية زعيم جبهة البوليساريو عند وصوله في طائرة طبية قادمة من الجزائر. 

وسبق لكاميلو فيلارينو أن اعترف بوقوفه وراء دخول غالي دون المرور على الجمارك، وقال إنه اتصل "بالرئيس العام الثاني لهيئة الأركان الجوية، فرانسيسكو خافيير فرنانديز سانشيز" ، حتى لا ينفذ "إجراءات الجمارك أو الهجرة". 

ووجه القاضي استدعاء للجنرال فرانسيسكو خافيير فرنانديز سانشيز، من أجل الإدلاء بشهادته يوم 13 شتنبر المقبل، وبحسب ذات المصدر فإن القاضي سيركز في استجوابه على محاولة معرفة ما إذا كانت وزارة الخارجية قد ضللت أحد أعضاء وزارة الدفاع لتنفيذ الأوامر التي تسببت في أزمة دبلوماسية غير مسبوقة مع المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال