القائمة

مختصرات

جزر الكناري: 14 حالة وفاة على الأقل في صفوف مهاجرين أبحروا من المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

لقي 14 شخصًا على الأقل من دول جنوب الصحراء مصرعهم أثناء محاولتهم العبور إلى جزر الكناري على متن قارب مطاطي أبحر من المغرب، فيما تم إنقاذ أشخاص آخرين صباح اليوم في فويرتيفنتورا. وأكدت مصادر من وفد الحكومة الإسبانية وفاة اثنين من المهاجرين، مشيرة إلى أن القارب غادر مدينة طانطان الجمعة الماضي.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الحصيلة ليست نهائية، خاصة وأن شهادات الناجين متباينة، حيث أن البعض منهم أخبر الخدمات الطبية أن 12 من الركاب، بينهم قاصران، لقوا حتفهم في البحر، فيما قال آخرون إن حوالي 60 شخصًا كانوا على متن القارب، وهو ما يرفع في هذه الحالة حصيلة القتلى إلى 30.

وتم تحديد مكان القارب حوالي الساعة 3:00 صباحًا، على بعد حوالي 18 كيلومترًا من منارة إنتالادا. وكان على متنه 32 شخصًا، 16 رجلاً و 16 امرأة، واحدة منهم توفيت.

وبحسب شهادات المهاجرين فقبل أيام من تدخل فرق الإنقاذ "أُلقى مجموعة من الأشخاص بأنفسهم في الماء" ما أدى إلى وفاتهم. وتمكنت في وقت لاحق مروحية الإنقاذ البحري من تحديد مكان القارب، وقامت بإجلاء رجل ميت وشخص يعاني من انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم.

وتم إنقاذ بقية الركاب البالغ عددهم 30 شخصًا، من طرف زورق تابع لعناصر الإنقاذ، ونقلوا إلى بويرتو ديل روساريو. وتم تحويل ثلاثة منهم، بينهم قاصر، إلى المستشفى بسبب انخفاض حرارتهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال