القائمة

مختصرات

مراكش: الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب بإحضار مواطن كويتي فار من العدالة مشتبه  فيه في جريمة  بيدوفيليا

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، رسالة إلى كل من وزير العدل، والرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للسلطة القضائية، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، لمطالبته بإحضار مواطن كويتي فار من العدالة مشتبه فيه باغتصاب قاصر عمرها اقل من 18سنة.

وتطالب الجمعية بفتح تحقيق وتعميق البحث لإجلاء الحقيقة في قضية اغتصاب قاصر عمرها أقل من 15 سنة، بإحدى الفيلات بالمنطقة السياحية النخيل بتاريخ 22 يوليوز 2019، من طرف مواطن كويتي بالغ من العمر 24 عاما تم توقيفه بناء على شكاية والدة الضحية المؤرخة ب 11 دجنبر 2019، والتي كانت محط بحث وتحقيق قضائي حيث تقرر متابعته في حالة اعتقال ووضع السجن بتاريخ 15 دجنبر 2019.

وغادر المواطن الكويتي، "ع، م، س، ا" التراب الوطني فور تمتيعه بالسراح المؤقت من طرف الغرفة الجنائية الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمراكش في جلسة 28 يناير 2020، دون وضعه تحت المراقبة القضائية، وسحب جواز سفره واغلاق الحدود، مما جعل طعن النيابة العامة في قرار المحكمة، والقرار الإستعجال للمحكمة بتاريخ 30 يناير  بإغلاق الحدود في وجهه غير ذي جدوى.

ويتابع المواطن الكويتي بتهم التغرير بقاصر، وهتك العرض وتصوير القاصر (ج، أ) عمرها 14 سنة، حسب ما هو مدون في محاضر الشرطة القضائية، وهي التهم التي أقر بها في مختلف مراحل البحث والتحقيق.

واتهت الجمعية السفارة الكويتية بأنها "غير مكترثة بقرارات المحكمة التي تطالبها بإحضاره، كانت آخرها جلسة يوم  31غشت  2021 والتي بدورها تأجلت بنفس المبررات  الى تاريخ 24 نونبر القادم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال