القائمة

مختصرات

الألعاب الأولمبية الموازية - 400 م / T 13 المغربي محمد أمكون يتأهل الى الدور النهائي

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

طوكيو /تأهل العداء المغربي محمد أمكون اليوم الاربعاء الى نهائي مسابقة 400 م ( فئة T 13 ) ، المدرجة ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو ،المتواصلة حاليا بالعاصمة اليابانية إلى غاية خامس شتنبر الجاري.

واحتل أمكون ، حامل الرقم القياسي العالمي للمسابقة (46.92) ، والذي حققه في لندن سنة2017 ، المركز الأول ضمن السلسلة الثانية بزمن قدره 48 ثانية 52/100 .

في حين لم يتمكن مواطنه منصف بوجا ، الذي شارك في السلسلة الاولى من اتمام السباق ، الذي من المقرر أن تجرى نهايته غدا الخميس.

وفي مسابقة رمي الرمح (صنف F34) ، اكتفى المغربي عز الدين النويري بالمركز السابع برمية بلغت 31.17 م ، فيما عادت الذهبية للإيراني سعيد أفروز (40.05 م)، و الميدالية الفضية والبرونزية على التوالي للكولومبيين ماوريسيو فالنسيا (37.84 م) ودييجو فرناندو مينيسيس ميدينا (37.11 م).

وشهدت منافسات اليوم الاربعاء إحراز البطلتين المغربيتين يسرى كريم وحياة الكرعة ، على التوالي الميداليتين الفضية و النحاسية لمسابقة رمي القرص، لفئة قصار القامة ( T41 ) .

وجاءت البطلة يسرى كريم في المركز الثاني محققة 37.35 متر، فيما حلت حياة الكرعة في المركز الثالث بتسجيل 29.30 متر في أفضل محاولة لها.

وعادت الميدالية الذهبية للتونسية روعة التليلي بعد تسجيلها رمية بلغت 37,91 متر،محطمة الرقم القياسي العالمي.

وبهذا الانجاز تضيف يسرى كريم وحياة الكرعة الفضية الأولى والبرونزية الثانية للوفد المغربي المشارك في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال