القائمة

مختصرات

مراكش: ادانة سيدة تحدثت عن أوكار الدعارة في مراكش بالسجن ثلاثة أشهر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قضت ابتدائية مراكش يوم أمس الإثنين بالسجن ثلاثة أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 1000 درهم في حق جميلة سعدان، التي نشرت شريط فيديو تحدثت فيه عن السياحة الجنسية والاتجار بالبشر بمدينة مراكش، فيما أدانت ابنها بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ.

وأصدرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بلاغا اعتبرت فيه "الحكم بالسجن النافذ والغرامة على السيد جميلة حكما قاسيا وللأسف ناتج عن محاكمة اختلت فيها شروط وأسس المحاكمة العادلة منذ لحظة التوقيف، فعدم فتح تحقيق في الوقائع التي سردتها في الأشرطة التي اعتمدت كمادة أساسية لاتهام السيدة".

وقالت الجمعية إن "متابعة السيدة جميلة محاكمة تستهدف حرية الرأي والتعبير والتحكم في الفضاء الرقمي"، وتابعت أن "إدانة إبنها بناء على تهمة تصوير ونشر الشريط يؤكد ما ذهبنا له من أن سبب المحاكمة مرتبط بتكميم الأفواه وخلق نوع من الإرهاب بالنسبة لنشطاء الفضاء الاجتماعي".

وطالبت الجمعية "النيابة العامة بفتح تحقيق قضائي شفاف ونزيه في كل ما ورد على لسان السيدة جميلة سعدان، وما تناولته تقارير وبيانات وبلاغات الجمعية ويتداوله الرأي العام والإعلام ومواقع التواصل بما فيها الإشهارية، من انتشار السياحة الجنسية والإتجار بالبشر، والإتجار بدعارة الغير". 

وطالبت أيضا "بالإسراع بعرض السيدة جميلة سعدان على محكمة الاستئناف لمراجعة الحكم وإطلاق سراحها باعتبار ان الحكم الابتدائي لم يكرس قواعد العدل والإنصاف".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال