القائمة

أخبار

"بومبارديه" للطائرات تبني مصنعاً في المغرب

أعلنت شركة "بومبارديه" الكندية لصناعة الطائرات عن إطلاق العمل في مشروعها في المغرب لبناء مصنع في ضواحي الدار البيضاء، لإنتاج وحدات وقطع غيار لطائراتها المتخصصة في نقل رجال الأعمال. وقدرت كلفة المشروع بنحو 200 مليون دولار.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأشارت الشركة الكندية الى أنها تعاقدت مع شركة "ميد بارك" المغربية لبناء المصنع في المنطقة الصناعية الحرة في النواصر، قرب مطار محمد الخامس الدولي، ليكون جاهزاً بحلول عام 2013، وفقاً لجريدة "الحياة" اللندنية.

وسيعمل في المصنع، الأول من نوعه في إفريقيا والعالم العربي، 850 مهندساً وفنّياً لتصنيع أجزاء الطرازات الجديدة من "بومبارديه" الموجهة الى الأسواق الأوروبية والأمريكية وبعض دول الشرق الأوسط. وهي ناقلات متوسطة الحجم تعمل في السياحة الراقية وأسفار رجال الأعمال.

وأوضح مسؤول الإنتاج في الشركة كي هاشي أن المصنع الجـديد سيستجيـب الشروط والمعايير الدولية العالية في الإنتاج وإلى المواصفات الدقيقة في الطيران المدني، وسيعمل تدريجياً وصولاً الى استكمال خبرته على مدى السنوات الثماني المقبلة.

واعتبرت الشركة أن اختيار المغرب جاء نتيجة القرب الجغرافي والتجربة التقنية في مجال صناعة قطع غيار الطائرات التجارية، إضافة الى خفض كلفة التشغيل والشحن الجوّي. وتنتج شركات أوروبية وأمريكية في الدار البيضاء وطنجة والرباط والقنيطرة قطع غيار وكابلات تُعتمد في تصنيع طائرات "إيرباص" و"بوينغ".

وكانت "بومبارديه" تعاقدت نهاية العام الماضي مع الحكومة المغربية لتوسيع نشاطها في شمال إفريقيا، عبر فتح فروع صناعية في الدار البيضاء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال