القائمة

مختصرات

تصريحات حول أخنوش تجر انتقادات على الإمام عمر القزابري

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أحدثت تصريحات لعمر القزابري إمام مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، يثني فيها على أعمال وأخلاق رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال القزابري في مقابلة له مع "تيلي بليس" أنه سبق له أن التقى بـ "عزيز أخنوش، وطلب مني الدعاء للمغاربة والوطن والملك، كان متواضعا وأخلاقه راقية، وعلمت فيما بعد بأعماله الخيرية والتي يحرص على إخفاءها".

وتابع أن أخنوش "له علاقة بكثير من العلماء، شاهدته مؤخرا في جنازة أحد العلماء، الحاج بيشة، كان في الصفوف الأمامية عند قبره وبدا متأثرا"، مشيرا إلى أن هذه 'الأمور طيبة"، وأضاف "لا يحترم العلماء إلا صاحب قلب طاهر وأبيض وضمير يقظ" مشيرا إلى أن "منطقة سوس كريمة وزاخرة بالعلماء والمحسنين".

وانتقد الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذه التصريحات واعتبروها دعاية من القزابري للتصويت على حزب التجمع الوطني للأحرار، في الوقت الذي يجب فيه على رجال الدين التزام الحياد وعدم التأثير على أراء الناخبين.

ودعا بعضهم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى التدخل، وإصدار قرار في حق إمام مسجد الحسن الثاني، خصوصا وأن تصريحاته جاءت خلال الحملات الانتخابية التي قامت بها مختلف الأحزاب السياسية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال