القائمة

مختصرات

رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة وادي الذهب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عقد رؤساء مقاولات بولونية، يوم أمس الأربعاء بالداخلة، لقاءات ثنائية (بي 2 بي) مع مستثمرين ومسؤولين محليين، بهدف استكشاف فرص الاستثمار التي توفرها الجهة.

وتهدف المرحلة الثانية من الزيارة الاقتصادية للمقاولات الخاصة البولونية، بعد تلك التي استضافتها مدينة العيون، المنظمة من طرف المركز الجهوي للاستثمار والسفارة المغربية في وارسو، إلى إطلاع أعضاء هذا الوفد الاقتصادي على الجهود التنموية للمغرب في الصحراء والمشاريع الكبرى للبنيات التحتية في مختلف القطاعات، في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية.

وبهذه المناسبة، ناقش الفاعلون الاقتصاديون ورؤساء المقاولات البولونية فرص الاستثمار والأعمال في مختلف القطاعات الإنتاجية بجهة الداخلة - وادي الذهب، كالصناعات الغذائية والسياحة والصيد البحري والطاقات المتجددة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد سفير المغرب في بولونيا، عبد الرحيم عثمون، أن جهة الداخلة - وادي الذهب تمثل قطبا حقيقيا للتنمية والجاذبية الاقتصادية، مشيرا إلى أن موقعها الجغرافي المتميز يمنحها دور محوريا ومنصة للتبادل بين المغرب وأوروبا عبر المحيط الأطلسي من جهة، وبين المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء من جهة أخرى.

وقال عثمون إن مثل هذا الموقع، إلى جانب قربها من جزر الكناري، يمنحها دور مركز مفتوح بين إفريقيا وأوروبا.

من جانبه، سلط مدير المركز الجهوي للاستثمار بالداخلة - وادي الذهب، منير هواري، الضوء على مختلف الفرص الاستثمارية في عدة قطاعات إنتاجية، مستشهدا في هذا الصدد بميناء الداخلة الأطلسي ومناطق التوزيع والتجارة في بئر كندوز والكركرات ومشرع تحلية مياه البحر لسقي 5000 هكتار من الأراضي الفلاحية.

من جهة أخرى، أطلع هواري المستثمرين المحتملين على آجال معالجة المشاريع الاستثمارية ومساطر الفحص والتحقق من الملفات الاستثمارية، بالإضافة إلى الدور الذي يضطلع به المركز الجهوي للاستثمار في مجال مواكبة الاستثمار.

وتنشط الشركات الممثلة خلال هذه الزيارة في قطاعات تصنيع حلول الإضاءة المهنية، وتكنولوجيا تصنيع الطائرات المروحية خفيفة الوزن للاستخدامات المتعددة، بما في ذلك الصناعة الطبية والفلاحية، وإنتاج الأعمدة الكهربائية والإضاءة والاتصالات السلكية واللاسلكية، وإنتاج محطات شحن للسيارات الكهربائية، وتصنيع معدات ومواد لمكافحة الحرائق، وإنتاج حاويات متخصصة للسوق العسكري والمدني.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال