القائمة

مختصرات

عبد السلام البقالي ينهي حلم شباط في العودة إلى عمودية فاس

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تم نهار اليوم انتخاب عبد السلام البقالي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عمدة لمدينة فاس، خلفا لإدريس الأزمي الإدريسي عن حزب العدالة والتنمية.

وفاز البقالي على منافسه حميد شباط عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، بعد حصوله على 60 صوتا من أصل 91 وهم مجموع أعضاء المجلس الجماعي لفاس، فيما امتنع باقي الأعضاء عن التصويت.

ودعمت خمسة أحزب عمدة المدينة الجديد وهي الأصالة والمعاصرة والاستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات لشعبية والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية.

وصرح البقالي لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المكتب الجديد للمجلس سينكب على إعطاء دفعة للقطاعات الحيوية في المدينة، وخصوصا الصناعة التقليدية والسياحة والنهوض بالتشغيل والجاذبية الاقتصادية للمدينة وتعزيز البنيات الاساسية.

وأضاف أن الفريق الجديد سيظل منصتا لتطلعات الساكنة التي منحته الثقة.

واحتلت أحزاب التجمع الوطني للأحرار وجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال والأصالة والمعاصرة، الصدارة في الانتخابات الجماعية بمدينة فاس، التي نظمت في إطار الاستحقاقات العامة ل 8 شتنبر.

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال ب 13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة ب 12 مقعدا.

واحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الخامسة ب 10 مقاعد يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد) والتقدم والاشتراكية (5) والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها). وحصل الاتحاد الدستوري وحزب الانصاف على مقعد لكل منهما.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال