القائمة

مختصرات

انتخاب جواد باحجي من حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي لمكناس

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 انتخب جواد باحجي من حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين، رئيسا للمجلس الجماعي لمكناس. وحصل جواد باحجي على 40 صوتا من أصل 61 عضوا يتشكل منهم مجلس مدينة مكناس. وأكد باحجي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء "أننا مدعوون إلى رفع مجموعة من التحديات من أجل إعادة العاصمة الإسماعيلية إلى مسار التنمية خاصة على المستويات الاقتصادية والثقافية والبيئية ".

وشدد الرئيس الجديد لمجلس جماعة مكناس على أن جميع مكونات المجلس لديها " رؤية واضحة سيعملون على تنفيذها من خلال برامج واضحة ومحددة ومقاربة شاملة للعمل والتحرك " مشيرا إلى أن القطاع الخاص مدعو للمشاركة في هذه الدينامية الجديدة للتنمية.

وتصدرت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية والاتحاد الدستوري نتائج الانتخابات الجماعية بمكناس خلال الاستحقاقات التي جرت يوم 8 شتنبر. وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري على 9 مقاعد لكل واحد منها بينما حصل حزب العدالة والتنمية على 6 مقاعد حسب النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف السلطات المحلية.

وجاء حزب الاستقلال في المركز الرابع بحصوله على 5 مقاعد متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة ( 5 مقاعد ) ثم حزب الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والحزب الاشتراكي الموحد ( 3 مقاعد ) وتحالف فيدرالية اليسار وجبهة القوى الديموقراطية والحركة والاجتماعية وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب الوسط الاجتماعي وحزب التقدم والاشتراكية ( مقعدان ) بالإضافة إلى أحزاب أخرى حصلت على مقعد واحد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال