القائمة

أخبار

أسود الأطلس ينتظرون هدية من منتخب إفريقيا الوسطى

ينتظر المنتخب المغربي هدية من منتخب إفريقيا الوسطى، حتى يتمكن من لعب التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المزمع تنظيمها بدولة جنوب إفريقيا مرتاح البال. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مبارة إفريقيا الوسطى و منتخب الفراعنة ستكون محددة لمصير المنتخب الوطني في التصنيف الذي أعلنه الكاف لتقسيم الفرق المؤهلة للدور الثالث والأخير من تصفيات أمم أفريقيا 2013 .

يذكر أن الكاف قد قرر توزيع المنتخبات 30 المؤهلة للدور الأخير لمجموعيتن تضم كل مجموعة 15 منتخبا حسب نتائجهم في الدورات الثلاث الأخيرة من أمم أفريقيا لكرة القدم.

المنتخب الوطني يحتل في تصنيف الكاف المركز 16 برصيد أربع نقاط، فيما يحتل المنتخب المصري مرتبة متقدمة، و بالتالي فإنه في حال إقصائه من طرف منتخب إفريقيا الوسطى الذي فاز على منتخب الفراعنة في الإسكندرية بثلاثة أهداف مقابل اثنين، فإن تصنيف المغرب سينتقل إلى المركز 15 مما سيجعله يتفادى مواجهات المنتخبات الكبيرة في القارة.

وضم التصنيف الأفريقي في المجموعة الأولى منتخبات زامبيا وغانا والكوت ديفوار ومالي وتونس والكامرون وأنغولا ونيجيريا والغابون والسودان والجزائر وغينيا الإستوائية وغينيا وبوركينا فاسو ومصر التي تحتل الصف الرابع في حال تأهلها لكن سيتم تعويضها بالمغرب في حال تأهل أفريقيا الوسطى كما سبقت الإشارة.

فيما ضمت المجموعة الثانية المغرب في حال تأهل مصر والسنغال وبنين وليبيا والنيجر وبوتسوانا ومالاوي والتوغو وموزمبيق ونامبيا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي وسيراليون وأوغندا والرأس الأخضر وأفريقيا الوسطى في حال تأهلها على حساب مصر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال