القائمة

مختصرات

المغرب يتسلم أولى الطائرات المسيرة من تركيا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تسلم المغرب، يوم الجمعة الماضي، أولى الطائرات المقاتلة التركية المسيرة، " TB2 BAYRAKTAR"، بحسب موقع "ديلي صباح" التركي ومنتدى "فار ماروك"، فيما يُتوقع وصول معدات أخرى، وذلك في إطار العقد الموقع بين المملكة والشركة المصنعة التركية "بايكار" في أبريل الماضي.

وكانت المملكة قد وقعت عقدا للتزود بـ 13 طائرة مسيرة لتعزيز قدراتها القتالية من الطائرات المسيرة، في إطار مسلسل تطوير وتجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية، التي تلقى أفرادها تكوينها بتركيا، في يوليوز الماضي في اطار نفس العقد، على ان تتواصل عملية التسليم في الآجال المحددة، حسب المصدر نفسه.

ويتكون نظام الطائرة المسيرة " TB2 BAYRAKTAR" من 6 مركبات جوية (طائرات) ومحطتين أرضيتين للتحكم والسيطرة، و3 محطات للبيانات الأرضية، ومحطتين للفيديو، إضافة إلى معدات للدعم الأرضي، وتصنف ضمن الطائرات العسكرية التكتيكية (مراقبة وهجوم).

كما أنها يمكنها التحليق على ارتفاع (20 ألفا إلى 27 ألف قدم) نحو 8 آلاف متر، وحمل معدات بوزن 150 كغ، والطيران حتى 25 ساعة متواصلة. وتتمتع بإمكانية إجراء مهام المراقبة والاستكشاف والتدمير الآني للأهداف خلال الليل والنهار. بالإضافة إلى قدرتها على استهداف التهديدات المحددة بذخائر وصواريخ محمولة على متنها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال