القائمة

أخبار

طنجة : حفل زفاف فخم لكلب يثير استغراب السكان

في سابقة من نوعها بالمغرب أقدمت عائلة مغربية تقيم في كندا، على تنظيم حفل زفاف غريب، أثار استغراب السكان على حسب ما تناقلته مواقع محلية بطنجة إضافة إلى مواقع التواصل الإجتماعي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

حفل الزفاف هذا أقيم احتفاءا "بزواج" الكلب الكندي للعائلة الذي يدعى "روبي" بكلبة مغربية، ويعد هذا الحدث فريد من نوعه في المغرب، فقد أثار استغراب السكان الذين لم يرحبوا بالفكرة.

و تعود أصول هذه الأسرة إلى مدينة فاس، و كانت قد احتضنت هذا الكلب تعويضاً عن فقدان ابنها الذي كان يعيش بالولايات المتحدة الأمريكية.

حفل "الزفاف" هذا أحيته فرقة محلية لكناوة، و قد استغرب أعضاءها هذا الحدث على حسب ما نقل موقع العربية، و صرح بعضهم قائلا أنه "لأول مرة يشهد حفل زفاف من هذا النوع، فقد كان فرصة للتعرف على كيفية معاملة بعض الأسر لحيواناتها الأليفة".

هذا الحفل لم ينج من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي، بل ومنهم من اعتبر الأمر إساءة للمجتمع المغربي المحافظ بطبعه.

أما مالك الكلب فلم يأبه بكل الانتقادات و أعلن في تصريح لموقع إلكتروني بمدينة طنجة اعتزامه بمعية أسرته الصغيرة تأسيس جمعية تهتم بوضعية الكلاب بالمغرب، كما أعلن أنه يعمل جاهداً على إقامة أمسية بمدينة طنجة من أجل تزويج أكبر عدد من الكلاب بالمدينة، وهو الحفل الذي سوف يكون مفتوحاً في وجه كل المغاربة، في الشهر الأول من سنة 2013 بمدينة طنجة، والذي حسب تصريحه سيدخل المغرب التاريخ من بابه الواسع.

ewa
الكاتب : norlhoda
التاريخ : في 26 يونيو 2012 على 16h23
ewa xi ki3aress lelklab xi majabar ye3aress 7eta lbnadem.donia
العبادة
الكاتب : MOSTAFA
التاريخ : في 25 يونيو 2012 على 17h00
ما معنى العبادة ؟
خاصة عندما تقوم و تسهر على فعل شيء أنت لست مطالبا أو ملزما به .
بشكل آخر عندما ترى شخصا يخصص وقتا ليخرج سيارته الخاصة تم يفتح الباب الخلفي بكل طواعية ليركب الكلب و يقود بنفسه السيارة بينما يستمتع الكلب في اللمقعد الخلفي برأيكم من يكون السيد؟
وإدا أضفنا ان الكلب (عفوا السيد) لم يطلب منه شيء.
لو علمتم ان ام هدا العبد تعيش في دار العجزة.ما جوابكم؟
فعلا تركوا حب الله فأحبوا كلابه.
غير ممكن
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 25 يونيو 2012 على 09h38
هذا خبر غير صحيح ولا يمكن أن ننسبه لمغاربة بطنجة. والدليل القاطع على ذلك ثلاثة أشياء
غياب النقافة
لا ترتدي الزوجة قفطانا
ولا يرتدي الزوج جلبابا

فهذا حفل زفاف كندي أقيم بطنجة ولا علاقة له بالعادات والتقاليد المغربية
وهناك دلائل أخرى إضافية : لا يتحدث المقال عن الصداق وقيمته ولا عن حفل الإزار وهل كانت الزوجة بكرا أم لا