القائمة

مختصرات

عضو في اللجنة العلمية لكوفيد19 يطالب بتحرك الجهات المسؤولة وتخفيف قيود كورونا

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

طالب البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط وعضو اللجنة العلمية المتتبعة لكوفيد 19 بالمغرب، يوم أمس الأحد بـ "تحرك الجهات المسؤولة لتخفيف القيود واتخاذ القرارات المناسبة"

وكتب البروفيسور في تدوينة على صفحته الرسمية بفايسبوك " أضم صوتي لصوت كل الملقحين وبكل مسؤولية ... أطالب بتحرك الجهات المسؤولة لتخفيف القيود واتخاذ القرارات المناسبة" وأضاف "نحن الملقحون... انضبطنا لقرارات مدبري الأمر العمومي... فكما طالبونا به... فقد تلقحنا و لقحنا أطفالنا و أباءنا و أجدادنا... و ترافعنا عن اللقاح... و تعرضنا للشتم و القدح و التنمر و البلطجية من البعض... ولكن لم و لن نحيد عن المقاربة المغربية التلقيحية كحل وحيد للخروج من الأزمة... و التي نرى من أولى نتائجها التحسن الجلي لوضعيتنا الوبائية و خروجنا من موجة السلالة دلتا... ".

وزاد وعضو اللجنة العلمية المتتبعة لكوفيد 19 قائلا "نحن الملقحون... أمنا بوعودكم للعودة التدريجية للحياة الطبيعية... أمنا بمرونة قراراتكم و أنيتها... أمنا باستماعكم لنبض الشارع... و لكننا اليوم... لا نفهم اليوم ماذا تنتظرون لتمتعونا بحقوقنا و تعيدونا للحياة الطبيعية تدريجيا... لماذا لا تمتعوننا بها كما يتمتع الملقحون في البلدان الاخرى .... فتونس ترفع الحجر الليلي... وإسبانيا وفرنسا عادوا إلى الحياة الطبيعية....".

كما دعا البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، إلى العودة إلى التعليم الحضوري وأضاف "لا يمكننا الاستمرار في حظر تشغيل المسارح ودور السينما... من حقنا العودة للملاعب... و بما أنه كثر الحديث عنهم... نود رجوع "الكسالة و الطيبات" للاشتغال  وكمواطنين للاستمتاع بحمامتنا... من حق الملقحين العودة إلى حياتهم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال