القائمة

أخبار

بنك فيصل الإسلامي سيكون أول بنك إسلامي يحط الرحال بالمغرب

جاء في جريدة التجديد لسان حال حزب العدالة والتنمية، أن أول بنك إسلامي سيعمل على فتح فرع له في المغرب سيكون هو بنك "فيصل الإسلامي"، لمالكه الأمير محمد الفيصل آل سعود.

نشر
يتوسط الصورة الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود
مدة القراءة: 1'

ووفقا لمصادر جريدة التجديد، فإن رئيس مجلس إدارة البنك، الأمير محمد الفيصل آل سعود، يرتقب أن يحل بالمغرب في الأسبوع الأول من شهر يوليوز المقبل، للتدارس مع مسؤولين حكوميين، ووالي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، حول سبل تفعيل أول بنك إسلامي في المغرب.

وكان عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، قد أعلن في وقت سابق، أن القانون البنكي الجديد الذي سيعرض على البرلمان خلال شتنبر القادم، سيتضمن فصلا كاملا حول البنوك الإسلامية ، تعريفها واختصاصاتها والجهة المكلفة بتقديم الرخص، وآليات الرقابة المالية على هذه الأبناك فور إطلاقها.

و بنك فيصل الإسلامي الذي يوجد مقره الرئيسي بجمهورية مصر،الذي يرجع تاريخ تأسيسه إلى سنة  1977 عندما قام الأمير محمد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود - رئيس مجلس الإدارة - بعرض الفكرة على كثير من الشخصيات والمسئولين المصريين، حيث لاقت الفكرة ترحيباً واسعاً على المستويين الشعبي والرسمى، وتمت الموافقة على تأسيس البنك بالقانون الخاص رقم 48 لسنة 1977 الذي أقره مجلس الشعب المصري في حينه - كمؤسسة اقتصادية واجتماعية تأخذ شكل شركة مساهمة مصرية وتعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

تساؤل
الكاتب : م. مصطفى
التاريخ : في 28 غشت 2012 على 16h55
هل يمكن لبنككم الشريف أن يشرتري لي القرض الربوي الذي حزته للسكن.....و كيف ذلك’’’’’’’