القائمة

أخبار

هل يتحقق حلم شباط بإزاحة الفاسيين عن عرش حزب الاستقلال ؟

شباط ينافس نجل علال الفاسي عبد الواحد الفاسي رسميا للظفر بالأمانة العامة لحزب الاستقلال ،هذا ما أعلن عنه صباح اليوم الأربعاء 27 يونيو خلال ندوة صحفية بالرباط ، حيث أكد حميد شباط عمدة مدينة فاس والكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب عن نيته الترشح لقيادة حزب الميزان وقدم برنامجه العام لقيادة الحزب.

نشر
شباط يتوسط كل من عباس الفاسي و عبد الواحد الفاسي
مدة القراءة: 2'

ترشح حميد شباط للأمانة العامة للاستقلال ،يأتي وكما جاء في جريدة الصباح ليوم أمس الثلاثاء 26 يونيو، بعد رفض كل من عادل الدويري وتوفيق احجيرة وكريم غلاب الترشح ضد عبد الواحد الفاسي احتراما لأبيه، وطلبوا من نقابي الاستقلال التدخل لدى عباس الفاسي لإقناع عبد الواحد الفاسي بالعدول عن الترشيح، وتشكيل لجنة مصغرة "من هذه القيادات" لاختيار مرشح واحد من بين عناصرها.

الشباط الذي بدى واثقا من نفسه ،كما أورد موقع "لكم"، خلال الندوة التي عقدها للإعلان عن ترشحه قال أن هذا الإعلان جاء بعد الانتهاء من عقد جميع المؤتمرات الإقليمية لانتداب المؤتمرين، وأضاف "حاسب حسابي ولم أخسر أي معركة خضتها في حياتي".

وأكد حميد شباط أيضا خلال هذه الندوة أنه سيقدم استقالته من قيادة المركزية النقابية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب في حالة فوزه بالأمانة العامة لحزب الاستقلال، مشيرا إلى دعمه من طرف المؤسسات الموازية للحزب في شخص النقابة والشبيبة.

ولم يفوت شباط الفرصة خلال هذه الندوة لانتقاد حكومة بنكيران ، مستنكرا قرارها بالزيادة في أسعار المحروقات والمواد الاستهلاكية، كما انتقد أيضا لجوء حلفاء حزبه في الحكومة وزراء العدالة والتنمية إلى خطابات الشعبوية، وخاطب بنكيران بطريقة غير مباشرة "خصنا نزعوا الكرافطة للعمل ماشي نتولفو الكرافطة لأن الصين نزعوها منذ 20 سنة وتقدموا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال