القائمة

أخبار

برلماني وراء القضبان بتهمة اغتصاب مرشدة دينية

قضت مساء أمس الأربعاء 27 يونيو غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالرباط، بالحكم على "ح.ع" بالسجن سنة نافدة و غرامة مالية قدرها 30 مليون سنتيم، بعد إذانته بتهمة اغتصاب و افتضاض بكارة مرشدة دينية نتج عنه حمل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و المدان هو برلماني عن دائرة الصخيرات تمارة، كما يشغل في الوقت نفسه، رئيس مجلس جماعي بدائرة عين عودة بإقليم تمارة، فصفته البرلمانية لم تحمه من المحاكمة، فقد رفعت الحصانة البرلمانية عنه طبقا للقانون الداخلي الجديد لمجلس النواب.

و كانت فتاة قد تقدمت بدعوى قضائية ضد هذا البرلماني تؤكد فيها، أنها تعرضت للاغتصاب، من جانبه اعتبر المتهم، أن التهمة الموجهة إليه  مجرد "تصفية حسابات" ومؤامرة تقودها بعض الأطراف.

موقع "لكم" قال أن تحاليل الحمض النووي التي أجريت على الطفل الذي أنجبته المشتكية، أثبتت بنسبة كبيرة نسبه إلى البرلماني المشتكى به، كما أن الضحية قدمت أدلة أخرى للعدالة وهي عبارة عن ملابس داخلية خاصة بالمتهم وعليها أثار سائله المنوي.

وأكدت المشتكية أن المتهم قام باغتصابها في أواخر شهر نونبر من سنة 2009، بعد أن وعدها بالزواج، وبعد أن حملت منه، طالبته بإثبات الزوجية، وهو ما رفضه، ليطلب منها إجراء عملية إجهاض، للتخلص من الجنين.

 و أضافت المشتكية أن بعض المقربين منه حاولوا إقناعها بإجراء عملية الإجهاض، مقابل بعض الضمانات، منها شيك على بياض ووعود أخرى بالاستفادة من بقع أرضية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال