القائمة

مقالة

رونو تنتج نوعين جديدين من "داسيا" بطنجة

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن المجموعة الفرنسية لإنتاج السيارات "رونو"، أعلنت الخميس الماضي عن إنتاج طرازين جديدين من السيارة الاقتصادية " داسيا" ٬ وهما "دوكر" و" فان دوكر" اللذين تم إنتاجهما في وحدتها الصناعية الجديدة بطنجة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مجموعة "رونو" قالت في بلاغ لها أن الأمر يتعلق بسيارة متوسطة الحجم تضم خمسة مقاعد متعددة الاستخدامات (خاصة ومهنية) وسيارة كبيرة (فورغونيت)، كما أن تسويقهما سيبدأ في الشهر الحالي في المغرب، على أن تسوق في دول المتوسط في وقت آخر.

و أضاف نفس البلاغ أنه على غرار طراز " لودجي" الذي أعلن عنه في بداية العام الجاري٬ يتم إنتاج الطرازين الجديدين في وحدة صناعية جديدة تابعة للمجموعة في مدينة طنجة، التي تقدر طاقتها الإنتاجية حاليا ب 170 ألف سيارة في السنة٬ على أساس أن يرتفع إلى 400 ألف سيارة.

وكالة المغرب العربي للأنباء قالت أن وحدة طنجة تعتبر" أول مصنع للسيارات في العالم٬ خالي من الكربون وتنعدم فيه مقذوفات المياه المستعملة من مصادر صناعية في الوسط الطبيعي"٬ مشيرا إلى أن المجموعة تطمح إلى التقليص من انبعاثات ثاني أوكسيد الكاربون بنسبة 98 في المائة بهذه الوحدة مقارنة مع وحدة صناعية ذات طاقة إنتاجية مماثلة٬ أي 135 ألف طن من ثاني أوكسيد الكاربون التي يتم تفاديها سنويا.

واعتبرت المجموعة الفرنسية أن السيارة من طراز " داسيا " بتحقيقها مبيعات بلغت أكثر من مليون و تسع مائة ألف سيارة في جميع أنحاء العالم٬ " حققت نجاحا تجاريا حقيقيا" للمجموعة ٬ التي سجلت " أعلى معدلات نمو في أوروبا والمنطقة الأورو متوسطية خلال السنوات الثماني الماضية".

وتعتبر "داسيا" " رائدة في رومانيا والمغرب حيث يتوقع أن تحقق نموا كبيرا في العديد من بلدان أوروبا الغربية" حيث تشكل " الطراز الخامس في فرنسا الأكثر مبيعا في سوق السيارات الخصوصية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال