القائمة

أخبار

جريدة الأحداث المغربية تقاضي الشيخ عبد الله النهاري

قرر ت جريدة الأحداث المغربية مقاضاة الداعية عبدالله نهاري ، بعدما قال هذا الأخير أن رئيس تحرير  الجريدة المختار الغزيوي ديوت، و الديوت حكمه في الشرع القتل.

نشر
الشيخ عبد الله النهاري
مدة القراءة: 1'

جريدة الأحداث المغربية قالت أنها تلقت "بذهول كبير خبر الفتوى التي أصدرها الشيخ عبد الله النهاري بخصوص رئيس تحريرها٬ على خلفية تصريح أدلى به لإحدى القنوات العربية، تحدث فيه عن احترام الحريات الفردية”.

و اعتبرت ما قاله الشيخ عبد الله النهاري أصدر دعوة واضحة ومباشرة لهدر دم رئيس تحريرها٬ مشيرة الى أن هذه الدعوة هي علامة من علامات ردة خطيرة لم يعرفها المجتمع المغربي من قبل.

و دعت نفس الجريدة الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها الكاملة في حماية حرية التفكير والتعبير في المغرب، معتبرة أن الرد على الأفكار يكون بالأفكار و ليس بإهدار الدم.

و دعت الجريدة السلطات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها في حماية السلامة الجسدية لرئيس تحريرها، و قالت أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ كل الخطوات القانونية اللازمة والجاري بها العمل في البلد للرد على ما قال به الشيخ النهاري.

3tman
الكاتب : bilal dori mix
التاريخ : في 10 أكتوبر 2012 على 12h34
salamo3alaykom wara7matolah iwabarakatoh alahoma sali 3la saiydina mohamad wailihi mohamad kamasalayta 3la ibrahim wa3ala ibrahim fil3alamin inaka 3alimolhakim
الرد على الشيطان
الكاتب : الخزاري الهادي
التاريخ : في 21 يوليوز 2012 على 22h19
لعن الله من انتهك حرمت محارم الله امااسم الديوت فقليل ان يسمى به هدا الانسان واعود بالله ان يكون هدا انسان بل هو شيطان في صفة انسان اتساءل كيف سمحت له نفسه ان يبيح الزنا للمسلمات ,,,,,,,,,,,,لطفك يارب
التحريض على الفساد
الكاتب : حفيظة
التاريخ : في 17 يوليوز 2012 على 14h27
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

حثت شريعتنا الغراء على مكارم الأخلاق ونهت عن مساوئها لما يترتب على انتشار الأخلاق السيئة من أضرار على الأفراد والمجتمعات.

وقد جاءت الشريعة بحفظ النسل والأعراض من كل ما يدنسها أو يعدو عليها فشرعت أقسى العقوبات لمن سولت له نفسه الاعتداء على أعراض الآخرين: ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله...)الآية (2 سورة النور) وهذه العقوبة لمن كان غير محصن أما الزاني المحصن فحده في الشرع الرجم حتى الموت، كما حرمت الشريعة الزواج ممن عرف بالزنا: (الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين) (3 سورة النور)، ليس ذلك فحسب بل أعلت الشريعة شأن المحافظة على الأعراض حتى رفعت منزلة مَن مات دون عرضه إلى درجة الشهداء : "ومن مات دون عرضه فهو شهيد". وربّت هذه الشريعة أبناءها على الغيرة ، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "تعجبون من غيرة سعد؟! والله لأنا أغير منه، والله أغير مني...".

أما الذي لا يغار فلا خير فيه؛ إنه يسلك سبيلاً إلى النار ويبتعد بنفسه عن الجنة، بل يجعل عرضه مباحًا لكل من هبّ ودبَّ، وهذا هو الديوث، إنه الذي لا يغار على عرضه أو يعلم بفحشهم وسوء سلوكهم ويغض الطرف عن ذلك، إنه يعرض نفسه للذل والهوان، فما زال العرب والمسلمون يعظمون شأن الأعراض والحرمات فيعظمون من يدفع عن عرضه وحريمه ولو بذل في سبيل ذلك ماله وروحه:

أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض في المال

أما من يتهاون في هذا الباب فإنه ساقط في الدنيا ساقط في الآخرة بعيد عن الله وعن الجنة، ففي الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث"

ولا يصاب بهذا الداء العضال إلا عديم المروءة ضعيف الغيرة رقيق الدين، فتراه لا يبالي بدخول الأجانب على محارمه ولا يبالي باختلاطهنَّ بالرجال أو تكشفهنَّ.
. يقول الغزالي رحمه الله:

"إن من ثمرة الحمية الضعيفة قلة الأنفة من التعرض للحُرَمِ والزوجة... واحتمال الذلِّ من الأخِسَّاء، وصغر النفس ... وقد يثمر عدم الغيرة على الحريم، فإذا كان الأمر كذلك اختلطت الأنساب، ولذلك قيل: كل أمة ضعفت الغيرة في رجالها ضعفت الصيانة في نسائها".

وقال الذهبي رحمه الله: من كان يظن بأهله الفاحشة ويتغافل لمحبته فيها أو أن لها عليه دينًا وهو عاجز أو صداقًا ثقيلاً، أو له أطفال صغار... ولا خير فيمن لا غيرة له. فمن كان هكذا فهو الديوث.



الويل لك يا ديوث
الكاتب : مغربي يغار على دينه
التاريخ : في 13 يوليوز 2012 على 11h52
لاَ يَدخُلُ الجَنَةَ دَيٌوثُ قَالُوا وَ مَنُ الدَيُوُثُ يَا رَسٌولَ الله ؟؟ قَالَ الذٍي لاَ يَغَارٌ عَلَى مَحَارٍمٍهْْ

رَوَاهُ أَحمَدُ وَ دَاود وَ ابنٌ مَاجَه وَ التٍرٌمٍذٍي
hchouma a hachouma
الكاتب : رشيد
التاريخ : في 09 يوليوز 2012 على 14h27
الغزيوي خاصو محاكمة عادلة وهذه الاخيرة غير متواجدة بالمغرب خاصو السعودية يمشي لتما و يصرح بهذه الاقاويل التي ذكر ما يجي فين يكملها حتى يكون راسو طار اما في المغرب لن يحاسبك احد قول لبغيتي في الدين قول انا اصبحت يهوديا و امسي نصرانيا لا احد يعترض طريقك لان المغرب لا يحكم بما انزل الله و النهاري راه قال الحق في الغزيوي الذي سيربح النهاري لسبب واحد حكم الله غير موجود في هذه البلاد .