القائمة

مختصرات

مراكش: السجن 4 سنوات في حق مؤطر تربوي بتهمة اغتصاب قاصر من ذوي التثلث الصبغي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قضت الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أول أمس الثلاثاء، بالسجن أربع سنوات وتعويض مدنيا يقدر ب 30 الف درهم، في حق شخص متهم باغتصاب طفل قاصر من ذوي التثلث الصبغي.

وبحسب بلاغ للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، فإن الأحداث تعود لصيف 2018، وكان الطفل المنحدر من مدينة وجدة، حينها يبلغ من العمر 13 عاما، قد تعرض للاغتصاب والاعتداء الجنسي من طرف، مؤطر نفسي وتربوي، بمخيم أقيم بسلا لفائدة المعاقين في صيف 2018، من طرف مؤسسة محمد السادس للأشخاص المعاقين.

 وسبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرعي وجدة والمنارة مراكش ان راسلتا النيابة العامة بكل من وجدة ومراكش خلال شهرين غشت وشتنبر من سنة 2018، وقد تم إحالة الملف على أنظار القضاء بمراكش بحكم إقامة وعمل المشتبه فيه الذي يشتغل بمركز الأطفال المعاقين بمراكش والتابع لنفس المؤسسة.

 واستمع قاضي التحقيق يوم 24 دجنبر 2018 لعائلة الطفل، وبعد انتهاء كل مراحل التحقيق تقرر متابعة المشتبه فيه في حالة سراح مؤقت ودون إخضاعه من طرف الإدارة المشغلة للتوقيف الاحترازي، حسب المصدر نفسه.

وشددت الجمعية على ضرورة توفير العناية والعلاج النفسي للضحية، وتوقيف المتهم المدان ابتدائيا عن مزاولة عمله الى حين البث النهائي في المنسوب اليه من طرف القضاء، خاصة انه يتعامل مع الأطفال المعاقين ويحتك بهم يوما أثناء مزاولته عمله.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال