القائمة

مختصرات

حزب التقدم والاشتراكية : انتخابات مجلس المستشارين شهدت استعمالا فاضحا ومُفرطا للمال

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن أسفه وخيبة أمله، بعدما لم يحقق الأهداف التي رسمها وكان يتطلع إليها في انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، بما "يعكس النتائج الإيجابية التي حصل عليها الحزبُ خلال الاستحقاقات الانتخابية ليوم 08 شتنبر 2021". 

وأكد الحزب أنه سيعمل على "تحليل مُستفيض للموضوع خلال الدورة المقبلة للجنة المركزية، سواء تعلق الأمر بشروط وظروف إجراء هذا الاقتراع، أو بمختلف أوجه الأداء الحزبي لا سيما فيما يتعلق بهفواته ونقائصه واختلالاته".

وتحدث حزب الكتاب في بلاغ له عن "الجدوى الفعلية من وجود مجلس المستشارين في الهرم الدستوري الوطني، وحول أدواره السياسية ووظائفه المؤسساتية، بغض النظر عن مكانة حزبنا فيه".

وأكد أن هذا الموقف ينطلق "من تساؤلات عميقة ووجيهة تتصل بتركيبة هذا المجلس، وبطريقة انتخاب أعضائه، والتي يتعين إعادة النظر فيها بشكل عميق في حالة الاحتفاظ به".

وتحدث الحزب عن أن هذه الانتخابات شهدت "مُمارساتٍ مُسيئة، بشكلٍ كبير، للمسار الديموقراطي في بلادنا، أثناء الحملة الانتخابية وعملية التصويت ومُسلسل الإعلان على النتائج، ومِن استعمالٍ فاضح ومُفرطٍ للمال، بشكلٍ مُنافٍ تماماً للقانون وللأخلاق وللالتزام السياسي، ولأبسط شروط التنافس الحر والنزيه والمُتكافئ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال