القائمة

مختصرات

صحراوية تدعو لإخبار العالم بجرائم البوليساريو في مخيمات تندوف

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

من المرتقب أن يحل وفد من الصحراويين هذا الأسبوع بنيويورك، للحديث أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تدرس قضايا سياسية خاصة وإنهاء الاستعمار، بما في ذلك حفظ السلام، حيث يعتزم أعضاؤها تقييم الوضع في مخيمات تندوف والانتهاكات التي ارتكبتها جبهة البوليساريو هناك.

وقالت خديجتو محمود في تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر إن "وفدا من الشجعان سيتحدث في الأمم المتحدة ليخبر العالم بجرائم البوليساريو ضد الصحراويين" هذا الأسبوع وأضافت قائلة "نحن بجانبكم".

وقالت في منشورها إنها تريد "تشجيع الأشخاص الذين يذهبون إلى نيويورك على قضاء وقت ممتع واغتنام الفرصة للتواجد هناك". أشجعهم على عرض الوقائع والحقائق. ولا تفكروا فقط في الحديث عن قصصكم، ولكن أيضًا عن هذه المرأة وهؤلاء الأطفال وكبار السن. تحدثوا عن المخيمات القاسية والوحشية".

وكانت خديجتو محمود من المشتكيات اللائي قدمن شكايات ضد زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي في إسبانيا. وفي أبريل الماضي، كررت دعوتها لتحقيق العدالة، عقب دخوله للمستشفى في إسبانيا، حيث تتهم هذه الصحراوية، الحاملة للجنسية الإسبانية، باغتصابها عام 2010، في مخيمات تندوف، حينما كانت تعمل مترجمة من 2005 إلى 2010.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال