القائمة

مختصرات

الولايات المتحدة تؤكد عدم تغيير موقفها بشأن السيادة المغربية على الصحراء

نشر
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس
مدة القراءة: 1'

بعدما قرأت بعض الأًصوات الداعمة لجبهة البوليساريو، في إعلان الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لتعيين استيفان ديمستورا مبعوثا أمميا جديدا للصحراء، تراجعا عن الاعتراف بمغربية الصحراء، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس أن واشنطن لم تتراجع عن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في دجنبر 2020. 

وقال برايس في مؤتمر صحافي ردا على سؤال بهذا الخصوص "كما سمعتم من وزيرة الخارجية أمس، نحن نؤيد بقوة المبعوث الشخصي دي ميستورا لاستئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للدفع نحو حل دائم للصراع في الصحراء الغربية". 

وتابع "سندعم بنشاط جهوده لتعزيز مستقبل سلمي ومزدهر لشعب الصحراء الغربية والمنطقة ككل".

وأضاف "لا نزال منخرطين مع جميع الأطراف لدعم هذا الجهد وسندعم عملية سياسية ذات مصداقية تقودها الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار وتأمين وقف أي أعمال عدائية". وأكد أن واشنطن تتشاور "مع الأطراف حول أفضل السبل لتحقيق تلك التسوية الدائمة".

وزاد "ليس لدينا أي شيء آخر نعلن عنه في الوقت الحالي. كما قلت، نحن نتشاور مع الأطراف حول أفضل السبل لتحقيق تلك التسوية الدائمة".

وأعاد أحد الصحافيين سؤاله حول ما إذا كانت "الولايات المتحدة لا تزال تعتبر الصحراء الغربية تحت السيادة للمغرب" قال "ليس لدينا أي شيء نعلنه بخلاف ما قلناه".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال