القائمة

مختصرات

الرباط: حفل تسليم جائزة الثقافة الأمازيغية برسم سنة 2020

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 نظم اليوم الجمعة بالرباط حفل تسليم جائزة الثقافة الأمازيغية برسم 2020، وذلك في إطار الاحتفاء بالذكرى العشرين للخطاب الملكي السامي بأجدير، وتأسيس المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

وأبرز رئيس دورة 2020 لجائزة الثقافة الأمازيغية، إدريس خروز، في كلمة خلال هذا الحفل الذي نظم تحت الرعاية الملكية السامية، أهمية الجائزة في النهوض بالأمازيغية لغة وثقافة، داعيا إلى ترصيد المكتسبات والإنجازات التي حققها للمعهد خلال العشرينية المنصرمة.

كما شدد خروز، خلال هذا الحفل الذي حضره على الخصوص عميد المعهد الملكي للثقافة الامازيغية، أحمد بوكوس، وعدد من مسؤولي وأطر وأساتذة المعهد ومهتمون بالثقافة الأمازيغية، على ضرورة تشجيع النخبة المثقفة الأمازيغية على الانخراط أكثر في عملية تحديث اللغة الأمازيغية وجعلها لغة كونية عصرية بجذورها وتنوعها المغربي وقابلة للاندماج في مختلف مناحي الحياة.

وكان المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية قد كشف مؤخرا عن أسماء الفائزين بجوائز الثقافة الأمازيغية برسم سنة 2020، حيث آلت الجائزة التقديرية للثقافة الأمازيغية لهذه الدورة للباحث والفاعل الثقافي إبراهيم المزند، وذلك تقديرا لجهوده وأبحاثه في مجال النهوض بالثقافة والتراث الأمازيغيين بالمملكة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال